روسيا وأوكرانيا.. تفاصيل تدخل مصر لحل الأزمة بين موسكو وكييف.. فيديو

كشف مجدي يوسف، مراسل قناة «صدى البلد» في بروكسل، تفاصيل لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي من المفترض أن يقوم بها على هامش مشاركته في القمة الإفريقية الأوروبية؛ بعد وصوله بلجيكا، اليوم الثلاثاء.

لقاء ملك بلجيكا

وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع بقناة «صدى البلد»، أن الرئيس لديه لقاء رسمي مع الملك البلجيكي غدًا، وهو لقاء بروتوكولي ومن الصعب تغطيته إعلاميًا؛ مؤكدًا أن الملك لم يستقبل كل الضيوف المشاركين في القمة (يستقبل 3 فقط من الرؤساء منهم الرئيس السيسي).

وتابع أن الرئيس يلتقي مساء الغد، على هامش القمة الإفريقية الأوروبية، كبار المستثمرين ورجال الأعمال البلجيكيين؛ لدعم فرص الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أنه من القمرر أن يكون هناك لقاء قمة بين السيسي ورئيس الحكومة البلجيكية، بعد غد الخميس.

سد النهضة

وأوضح أن مصر أدّت ما عليها للأوروبيين في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وحماية أوروبا من الإرهاب؛ مؤكدًا أن ملف سد النهضة مطروح بشكل رسمي في هذه القمة، لافتًا إلى أن ملف الأزمة الروسية الأوكرانية يشغل الجانب الأوروبي الذي لديه هاجس من هذه القضية.

وأكد أنه ربما يتم وضع الرئيس السيسي في الصورة؛ لمحاولة التدخل في هذه الأزمة في محاولة لحلها؛ لما له معروف لدى أوروبا بثقل مصر السياسي، وعلاقتها الطيبة مع الروس.

طبول الحرب تدق بين روسيا وأوكرانيا.. موسكو تستعد بوضعية القتال وكييف: مرحبًا بكم في الجحيم.. والعالم يترقب

روسيا وأوكرانيا.. الولايات المتحدة تنقل سفارتها من كييف

روسيا وأوكرانيا.. موسكو تنقل قواتها لمواقع هجومية على الحدود مع كييف

https://www.youtube.com/watch?v=_kyI0pXdtkw