رونالدو يقود النصر لانتصار مثير على الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى انتصار مثير على حساب الدحيل القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وذلك لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة النصر ضد الدحيل القطري بتقدم العالمي بهدف نظيف، وذلك خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال آسيا.

وأحرز البرازيلي إندرسون تاليسكا هدف الشوط الأول الوحيد في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، ضاعف ساديو ماني التقدم لصالح النصر في الدقيقة 56 من زمن المباراة، قبل أن يظهر كريستيانو رونالدو ويبصم على ثالث الأهداف في الدقيقة 61.

وبدا أن النصر في طريقه لفوزٍ سهلٍ لكن الدحيل لم يرفع الرية البيضاء فقلّص الفارق في الدقيقة 63 عن طريق لاعبه إسماعيل محمد، قبل أن ينجح المعز علي عبد الله في تقليص الفارق لهدف واحد بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وعاد رونالدو ليبصم على ثنائيته الشخصية وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة 81 من زمن المباراة، قبل أن ينجح مايكل أولونجا في تذليل الفارق مرة أخرى بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وحقق النصر الانتصار في مباراتيه الأوليين في دور المجموعات، حيث استهل مشواره بالانتصار خارج قواعده على برسبوليس الإيراني بهدفين دون مقابل.

وحقق النصر الانتصار الثاني على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبات النصر يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن الوصيف نادي برسبوليس الإيراني، بينما يأتي الدحيل القطري واستقلال دوشنبه في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بريد نقطة واحدة.

ويتأهل إلى دور الـ16 متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل ثلاث ثواني في كل قسم، حيث يتكون دور المجموعات من قسمين القسم الغربي والشرقي بواقع 5 مجموعات لكل قسم.