رياضة البرلمان: وزارة الشباب حققت إنجازا كبيرا في الاستثمار

تفقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، عدد من مراكز الشباب بمدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية ، وذلك في إطار جولتها  الميدانية التي تستغرق 3 أيام بمحافظتي الدقهلية والشرقية .

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن وزارة الشباب والرياضة نجحت في تحقيق عائد من الاستثمارات يصل إلى ٣ مليارات جنيه، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجهوده في ذلك المجال.

وأضاف، النواب والحكومة يكملون بعض بهدف تحقيق مصلحة المواطن في النهاية وشدد علي أهمية إجراء الصيانة الدورية للملاعب الرياضية للحفاظ عليها.

زيارات ميدانية

وتابع، ما يتم رصده في الزيارة الميدانية للجنة من مشكلات، سيتم حله عبر اجتماعات اللجنة، عقب الزيارة.

وأكد أن زيارة اللجنة ليست شكلية أو لمجرد  رفع شعارات،  وإنما هدفها إيجاد حلول عاجلة للمشكلات الأمر الذي يتواكب مع طموح القيادة السياسية.

وأوصت اللجنة خلال تفقدها قرية الملاك ، بضرورة إنشاء مركز شباب وملاعب لخدمة شباب القرية ، والتي يتبعها 60 عزبة وتابع كما طالبت اللجنة بصيانة الملاعب النجيلية بنطاق مدينة أبو حماد.

وطالب النائب ثروت سويلم ، وكيل لجنة الشباب الحكومة بضرورة تفعيل مقترح بيع مراكز الشباب القديمة ذات القيمة التسويقية العالية ، واستبدالها بمساحات أكبر وإنشاء ملاعب ومراكز شباب علي أحدث مستوي عليها ، دون تحمل الوزارة أي نفقات مالية مطالبا بصيانة جميع ملاعب الشباب بالمحافظة

كما شدد سويلم علي ضرورة تقديم الحكومة بإصدار توجيهاتها ، باستخدام الأراضي التابعة لوزارات الأوقاف والري ، والزراعة  وغيرها من الأراضي الحكومية الغير مستغلة ، لإقامة مراكز شباب عليها لافتا إلى أن مركز شباب أبو حماد سيطبق تجربة استثمارية كبيرة ، من خلال إنشاء حمام سباحة نصف أولمبي ، وقاعة أفراح ، وذلك بعد أن توقف المشروع منذ 10 سنوات .

من جانبه قال النائب احمد فؤاد أباظة ، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، إن  زيارة لجنة الشباب لمراكز الشباب بمركز أبو حماد ، فرصة لمتابعة متطلبات المواطنين علي أرض الواقع ، وهو ما سيساهم في تذليل أي عقبة تواجه عملية الاستثمار الرياضي التي يعول عليها الجميع لتطوير الأنشطة الشبابية .

وأوضح فؤاد أباظة ،أن البرلمان والحكومة كلاهما يتعاملان بمنظور واحد في تلبية مطالب المواطنين ، وهو سرعة حل  أي مشكلة تواجههم ، مشيدا بالانجازات الكبيرة التي تشهدها مختلف ربوع الجمهورية .

من جانبها طالبت النائبة إيمان العجوز ، مسئولي وزارة الشباب ،  خلال زيارة اللجنة مركز  شباب أبو حماد ،بتنفيذ عدد من البرامج الشبابية التي تسمح بزيادة مشاركة المرأة في ممارسة الرياضة ، وهو ما عقب إليه الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب بالشرقية ، بوجود عدد من  فرق كرة القدم النسائية بالمحافظة ، الي جانب وجود عدد من الألعاب الأخرى التي تعمل علي جذب المرأة للمارسة الرياضة .

من جانبه طالب النائب حسام غالي ، مسئولي مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ، بوضع الخطط الاستثمارية  بطريقة تسمح استفادة جميع المواطنين من المشروعات التي ستنفد ، وعدم اقتصارها علي أعضاء مراكز الشباب فقط ، خاصة أن المستثمر يسعي الي توسيع قاعدة العملاء وهو ما يتحقق من خلال تصميم المشروعات بشكل يساعد علي خدمة غير الأعضاء أيضا .

ويضم الوفد كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، والنائب ثروت سويلم وكيل اللجنة ،والنائب فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية ، والنواب درويش مصطفي وأسامة عبد العاطي وحسام غالي وخالد بدوي وحازم إمام والنائبة إيمان العجوز وهادية حسني وإبراهيم عبد اللطيف أمين اللجنة.

لجنة التعليم بالبرلمان تستكمل مناقشة خطة تطوير مدارس النيل الدولية

رسائل هامة من رئيس البرلمان بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو