رياضة النواب تطالب وزارة الشباب بموافاتها بالموقف المالي لشركة المدن للإنشاءات

طالبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، بموافاتها ببيان بالمشروعات المسندة إلى شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية وتوصيفها سواء كانت مشروعات جديدة أو استكمال لمشروعات سابقة وتوقيتاتها الزمنية والتكلفة المالية المقدرة لهذه المشروعات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب.

وأوصت اللجنة بإفادتها بالموقف المالي لشركة المدن منذ إنشائها وحتى نهاية العام المالي الحالي، ومصادر الموارد المالية للشركة، سواء كانت دعم من وزارة الشباب والرياضة أو من مصادر أخرى، إلى جانب إرسال وزارة الشباب خطة بالرؤية المستقبلية لشركة المدن خلال السنوات المقبلة.

ودعت لجنة الشباب، لعقد جلسة خاصة بملف صيانة المنشآت الشبابية والرياضية سواء من خلال شركة المدن أو من خلال جهات أخرى.

وخلال الاجتماع طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بكشف موقف شركة المدن حول ما إن كانت حققت أرباحًا على مدار الثلاث سنوات الماضية أم لا، وفي حال تحقيق أرباح، متسائلا: هل تؤول إلى صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة أم لا؟.

كما تسائل النائب عن مدى قيام الشركة بعقد بروتوكول للصيانة مع وزارة الشباب والرياضة، مطالبًا بمحاسبة المسئولين عن تحميل الوزارة تكاليف إضافية لإصلاح العيوب التي شابت تنفيذ 80 ملعبا، وخاصة في ظل التغيرات التي يشهدها سعر الصرف ووجود فروق كبيرة في الأسعار.

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، أهمية التكامل والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في قطاع الشباب والرياضة، والذي يُعد من أهم القطاعات التي توليها الدولة والقيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا.

وأكد القصبي، أن المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تفعيل الحس الوطني، وإعلاء مصلحة البلاد فوق أية مصالح أو أهواء شخصية.