ريمونتادا أيندهوفن أمام إشبيلة تُقرّب الفريق الهولندي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قطع أيندهوفن الهولندي شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد حقق ريمونتادا رائعة على حساب مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأنهى إشبيلية الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف أحرزه سيرجيو راموس في الدقيقة 24 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف يوسف النصيري ثاني الأهداف في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الثاني.

وانقلبت المباراة رأسًا على عقب بدءًا من الدقيقة 66 من زمن اللقاء، بعدما تعرض لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية للطرد بالبطاقة الحمراء، ليُقلّص بعدها بدقيقتين فريق أيندهوفن النتيجة عن طريق إسماعيل صيباري في الدقيقة 68.

وعدّل فريق أيندهوفن النتيجة في الدقيقة 81 بعدما أحرز نيمانيا جوديلي، لاعب إشبيلية ضد مرماه، قبل أن يخطفوا هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق ريكاردو بيبي.

وبذلك رفع أيندهوفن رصيده من النقاط إلى النقطة الثامنة في ترتيب المجموعة الثانية من دور المجموعات خلف أرسنال المتصدر برصيد 9 نقاط.

وسيتأهل أيندهوفن بشكلٍ رسميٍ سهرة اليوم، وذلك حال انتصار أرسنال لحساب نفس المجموعة على ضيفه لانس، فيما سيكفي الجانرز التعادل أمام لانس للعبور وتأجيل حسم البطاقة الثانية عن المجموعة.

وفي المقابل، ودّع إشبيلية دوري الأبطال من دور المجموعات، وهو في انتظار خسارة لانس أولًا أمام أرسنال ثم فوزه على لانس خارج قواعده في الجولة الأخيرة، من أجل الهبوط إلى بطولته المفضلة الدوري الأوروبي، الذي يعتبر صاحب الرقم القياسي للتتويج بها برصيد 7 ألقاب.