زاهي حواس: استخرجنا 30% فقط من آثارنا.. والمتحف الكبير أهم حدث في القرن 21.. فيديو

قال زاهي حواس، إننا في مصر استخرجنا 30% فقط من آثارنا، ويتبقى 70%، فمصر الحديثة تم بناؤها على مصر القديمة، التي بدأت بها الحضارة وشهدت أول طبيب أسنان، وكان هناك تقدمًا في الطب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في منطقة سقارة ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المتحف الكبير أهم حدث أثري في القرن 21، وسيبهر العالم، ويجاور أهم منطقة أثرية في العالم.

وأكد زاهي حواس أن فكرة المتحف الكبير كانت لفاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، وتم وضع حجر الأساس عام 2002، والآن يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه مشروع المتحف المصري الكبير.

وتابع أن عام 2021 سيكون عام خير، وسيتم افتتاح المتحف المصري الكبير، والعالم يتابع ويترقب موعد افتتاح المتحف، وسيكون أهم رسالة للعالم كله، وسيكون السائح على موعد مع أسبوع مصري بامتياز في الأهرامات، والمتحف، وسقارة، ويشاهد العظمة المصرية، بعد تطوير منطقة الأهرامات بالكامل.

وأوضح زاهي حواس أن ما يقال عن أن اليهود هم بناة الأهرامات هو جهل تام، فاليهود لم يكونوا موجودين من الأساس وعندما قمت بالرد على الجاهل أيلون ماسك، لم يستطع الدخول في أي نقاش والتزم الصمت بسبب جهله.

وأشار إلى أنه من خلال فتحة 1 سنتيمتر تم إدخال كاميرا وعمل اكتشاف هز العالم كله، ومن الوارد دخول إنسان آلي مرة أخرى للهرم فأبواب الهرم تخفي عددًا كبيرً من الأسرار .

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى: زاهي حواس «لو راح الكونجرس الأمريكي هيقلب الدنيا»

زاهي حواس: «قفشة يستحق تمثال في النادي الأهلي»