زاهي حواس يلقي محاضرة في لوس أنجلوس عن الاكتشافات الأثرية المصرية.. صور

عقد السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، مؤتمرا صحفيا في السفارة المصرية، وذلك للإعلان عن البرنامج التي تنظمه 'نادين عبد الغفار'for ever is now', رئيس مجلس إدارة مؤسسة 'آرت دي ايجيت' للإعلان عن المعارض التي سوف تقام في منطقة الهرم، ٢١ أكتوبر المقبل إلى ٧ نوفمبر، ويحضر  المعارض مجموعة من نجوم العالم لعرض أعمالهم على مشارف الأهرامات.

وألقى عالم الآثار المصرية الدكتور 'زاهي حواس' محاضرة عن الإكتشافات الأثرية الأخيرة، بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال 'حواس' أن هذا الحدث يعتبر دعاية قوية للثقافة والسياحية في مصر، مستعرضا إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ علي آثار مصر، والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

وأوضح 'حواس'، تفاصيل الإكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و'بلطة' من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالاقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

ويعود تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وقال حواس إن العمل قد بدأ في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك، توت عنخ آمون، لأنه تم العثور من قبل على معبدي كل من 'حور محب' و'آي'.

وأضاف حواس أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر.

كما التقي حواس مع الفنانة العالمية 'جاكلين بيسيه' ودعها لزيارة مصر والحفائر بسقارة والأقصر.

زاهي حواس: نحتفل بمرور 100 على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون نوفمبر 2022.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد