زعيم إفريقيا.. الأهلي عينه على العلامة الكاملة في الألعاب الجماعية بالقارة السمراء

فترة استثنائية يعيشها النادي الأهلي في مختلف الألعاب الجماعية بالنادي، حيث يتنافس على جميع الألقاب التي يشارك فيها بالتحديد خلال شهر مايو الجاري الذي بدأه بحصد بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد، بعد الفوز على الزمالك الأسبوع الماضي، ثم التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة، أمس الإثنين.

الأهلي حصد بطولة قارية هي الأولى خلال الشهر الجاري، ثم بطولة أخرى قارية أمس، وبعدها بساعات بطولة لكنها محلية كانت دوري السوبر لكرة السلة، بينما ما زال يتنافس على بطولتين أخرتين، حيث يخوض نهائي إفريقيا لكرة القدم، ومثله لكرة اليد.

كرة السلة

توج الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب دوري السوبر للمحترفين، بعد الفوز على فريق الاتحاد السكندري في المباراة الأخيرة من الدور النهائي الذي أقيم بنظام «best of 5».

أقيمت المباراة على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، ونجح الفريق في الظهور بشكل مميز لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 88-75.

الكرة الطائرة

توج الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت في تونس، بعد أن تغلب على فريق الترجي التونسي في المباراة التي جمعت الفريقين في ختام منافسات البطولة.

أقيمت المباراة على صالة قليبية، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بفوز «رجال طائرة الأهلي» بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليحصد الفريق اللقب للمرة الخامسة عشرة.

الشوط الأول شهد تميزًا كبيرًا للاعبين في تنفيذ الإرسال والإعداد المميز، لينتهي بتقدم «رجال طائرة الأهلي» بنتيجة 25- 22، واستمر التفوق في الشوط الثاني بفضل حائط الصد القوي مع مستوى مميز من جانب اللاعبين لينتهي لصالح الأهلي بنتيجة 25-22.

وجاء الشوط الثالث ليشهد أداءً مميزًا من جانب لاعبي «رجال طائرة الأهلي» من خلال الضربات الساحقة والتعامل المثالي مع ضربات المنافس، قبل أن ينتهي لصالح الترجي بنتيجة 26-24.

وحسم رجال طائرة الاهلي الشوط الرابع بنتيجة 25-17 بعد أداء قوي ومشرف ليتوج الفريق باللقب.

كرة اليد

حقق الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق دون بوسكو الإيفواري، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر.

أقيمت المباراة على صالة الجنرال سيني كونتشي، وشهد الشوط الأول تفوقًا كبيرًا للاعبي «رجال يد الأهلي» لينتهي بنتيجة 22-11، وشهدت المباراة أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بفوز الأهلي بنتيجة 39-23، ليتأهل الفريق إلى نهائي بطولة كأس الكؤوس، ويلاقي الزمالك، في المباراة النهائية، يوم الخميس المقبل.

وحسم «رجال يد الأهلي» تأهله إلى النهائي بعد الفوز اليوم على بوسكو الإيفواري بنتيجة 39-23، وفي ربع النهائي فاز على نيامي بطل النيجر بنتيجة 44-18، حيث تصدر الفريق المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بعد التفوق على فرق كيركوس الإثيوبي بنتيجة 48-19 في الجولة الأولى، ثم الفوز على فريق دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36-17 في الجولة الثانية، واختتم الدور الأول بفوزه على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 38-20، ليحقق العلامة الكاملة.

كرة القدم

يستعد فريق الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه الوداد المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس، يوم 30 مايو الجاري، حيث يبحث المارد الأحمر عن إنجاز جديد بحصده اللقب الحادي عشر في تاريخه والثالث على التوالي.

ناقد رياضي