زفاف إلي القبر .. وفاة عروس الشرقية محطة جديدة في قطار الفرحة اللي مكملتش

وفاة عروس الشرقية.. واقعة أدمعت العيون واعتصرت القلوب، وينطبق عليها المثل القائل «يا فرحة ما تمت»، حيث فارقت عروسة الحياة يوم زفافها، وخلال استقلالها السيارة قاصدة قاعة الفرح لتقضي ليلة عمرها التي لطالما حلمت بها، لم يكتب لها القدر الوصول، فقد سقطت بها السيارة في ترعة لتلقى ربها مع اثنين آخرين من الأقارب.

لم يكن هذا الحادث الأول من نوعه، وربما لن يكون الأخير، فكثيرًا ما صدحت على الآذان وقائع كهذه، فكم من فرحت لم تكتمل، فقد تدخل الموت ليلعب دورًا في إفساد الفرحة المنتظرة.

أسباب وفاة عروس الشرقية

كانت البداية مساء الجمعة، عندما كان ينتظر أهالي قرية ديرب نجم، في قاعة أفراح في انتظار قدوم العروسة، ولكنها تأخرت عن الموعد المقدر لها، انتظروا أكثر مما كان يتوقع فلم يصل لهم إلا خبر أطفأ فرحتهم وجعل من فرحهم حزنا، فبدلا من أن يزفوا عروسين إلى شق الزوجية، الذي تستقر فيه العروسة رفقة من أحبته وتمنت العيش في ظله، ولكن كان للقدر رأي آخر فقد شيعوها إلى مثواها الأخير حيث اللقاء الذي لن يتكرر ثانية.

وفاة عروس المنيا

وقبل أيام قليلة من هذا، اتجهت الأنظار إلى محافظة المنيا، حيث توالت الاخبار عن وفاة عروس، لم تكمل الـ 20 ربيعًا، بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة داخل منزل زوجها، إثر إصابتها بأزمة قلبية، وذلك بعد ساعات قليلة على انتهاء حفل زفاف عروسين داخل إحدى قرى محافظة المنيا، حرر محضر بالواقعة ونقل الجثة للمستشفى، تحت تصرف النيابة.

وشهدت القرية حفلًا كبيرًا لزفاف 'نادية' على أحد شباب القرية، وأنه وعقب مرور ساعات قليلة من إنتهاء مراسم حفل الزفاف، وانتقال العروس إلى منزل زوجها، لفظت أنفاسها الأخيرة، متأثرة بإصابتها بأزمة قلبية.

وأوضح والد العروس، في تحقيقات أجهزة الأمن، إن ابنته كانت لا تعاني من أية أمراض، وأنها كانت سعيدة بزفافها، وأن الحفل حضره المئات من أهالي القرية.

لم تتحمل الفرحة

وفي شمال المنيا، وقف قطار الموت منتظرًا  عروس بنى سويف لم يمهلها الفرصة حتى اكتمال فرحتها، ولم يكن أول ليل لها في بيت الزوجية، قد أسدل أستاره، وما زالت مرتدية فستانها الأبيض، حتى فارقت الحياة، نتيجة أزمة قلبية تسببت فيها ارتفاع دقات القلب، بعدما لم تتحمل الفرحة.

وروت أسرتها تفاصيل وفاتها بعد ساعة من انتهاء حفل زفافها أكدوا أن العروس شعرت بحالة إعياء وضيق في التنفس وأصيبت بأزمة قلبية.

وكشفت أسرتها أنهم فوجئوا بوفاتها وأن الحزن خيم على قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطي وإنهم راضون بقضاء الله وقدره في وفاة ابنتهم مؤكدين أنها كانت مثالا يحتذى به في الأدب والأخلاق ولم تتهنى لكن قدر الله نافذ.

وقال أهالي قرية عروس بني سويف المتوفاة أن العروس شعرت بتعب عقب انتهاء حفل الزفاف وطلبت من أسرتها عدم المغادرة لشعورها بتعب وآلام حادة في البطن والصدر فجرى نقلها إلى المستشفى إلى أنها لفظت أنفاسها الأخيرة فور دخولها أبواب المستشفى.

الفرحة ماتت في الطريق إلى المنزل

وعادت البوصلة متجهة إلى الجنوب، حيث سوهاج، المعروفة ببلد المواويل، فقد شهدت موالا مؤلما، لا ينسى أهل سوهاج هذا الحدث ما دامت قلوبهم بين ضلوعهم تنبض، حيث فوجعوا جميعا بالحسرة والألم لعروسين، لم يعيشا ساعة من الفرحة التي تأهبوا وأعدوا لها كثيرًا.

 

فقد احتضنت ترعة الطليحات بمركز جهينة، عروسين بفرحتيهما وأبت أن يخرجا منها إلا وأجسادهما جثة هامدة لا روح فيها ولا نفس.

فقد تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد ورود بلاغ بإنقلاب سيارة داخل ترعة تقل عريس وعروس في موكب زفاف، ووجود متوفي ومصابين.

وانتقل إلي مكان الواقعة ضباط مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري، وتبين من الفحص اختلال عجلة القيادة بيد السائق مما نتج عنه انقلاب السيارة داخل الترعة.

وتبين أن العروس المتوفية تدعى 'شيرين. ح. ع' 26 عاما وتقيم قرية كوم بدر والعريس 'إبراهيم. ح. ا' 35 عاما مصاب بغيبوبة ونورا. ع. م' مصابة بإصابات خفيفة وإصابة قائد السيارة.

تم انتشال الجثة والمصابين من داخل الترعة، ونقلهم لمستشفي طهطا العام، وجار تحرير محضرا بالواقعة.

الفرح بقي ميتم.. وفاة عروس الشرقية في غيبوبة بعد إنقلاب سيارة الزفة بترعة في سوهاج

الفرح اتقلب جنازة تفاصيل وفاة عروسين داخل شقتهما ليلة الدخلة

https://www.youtube.com/watch?v=tt7CpCowm2U