زلزال في منتخب الجزائر بعد الإقصاء المخيب.. استقالة بلماضي و8 لاعبين يعتزلون خلال ساعات

صدمة كبيرة عاشتها الجماهير الجزائرية، أمس الثلاثاء، وهي تشاهد منتخب بلادها يغادر كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان منتخب الخضر هو بطل القارة في نسخة 2019 بمصر.

ومنذ الفوز بكأس أمم أفريقيا على أرض مصر قبل أكثر من 4 أعوام، لم ينجح منتخب الجزائر في تجاوز عقبة الدور الأول في مناسبتين، ولم يتمكن حتى من تحقيق أي انتصار على مدار 6 لقاءات خاضها، فانهزم في 3 واكتفى بالتعادل في 3 أخرى.

زلزال دوى في الجزائر العاصمة ووهران وعنابة وباقي المدن الجزائرية، وسط حالة من الغضب لدى الجماهير بعد الإقصاء المرير من دور المجموعات.

وخسر منتخب الجزائر أمام منتخب موريتانيا بهدف نظيف، بعدما كان التعادل يكفيه للمرور من دور المجموعات ضمن أفضل 4 منتخبات صاحبة المركز الثالث في المجموعات الست، لكن حتى هذه فشل منتخب الخضر في الوصول إليها ليتذيل في النهاية ترتيب المجموعة.

اعتزال لاعبين من الجزائر.. أبرزهم محرز

وقالت صحيفة «المرمى» الجزائرية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «اكس» (تويتر حاليًا)، «عدد معتبر من اللاعبين سيعلنون اعتزالهم دوليًا في الساعات المقبلة، من بينهم رياض محرز، إسلام سليماني، عيسى ماندي، الحارس رايس مبولحي، سفيان فيجولي، نبيل بن طالب، بغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن جمال بلماضي وطاقمه الفني أعلنوا عن استقالتهم في غرف تغيير الملابس عقب الإخفاق في التأهل.

ولفتت الصحيفة إلى أن «قدوم الأنصار للفندق ومطالبتهم بإقالة جمال بلماضي حز في نفسية الناخب الوطني وجعله يذرف الدموع».

وكان منتخب الجزائر قد استهل مشواره في كأس أمم أفريقيا بالتعادل أمام أنجولا بهدف لمثله، قبل أن يخطف تعادلًا في الدقائق الأخيرة أمام منتخب بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما، إلا أنه ودّع من دور المجموعات بخسارته أمام موريتانيا.