زلزال 14 أكتوبر.. مفاجأة مدوية بشأن توقعات العالم الهولندي

أعلن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس على حسابه في موقع «إكس» أنه من المتوقع حدوث كسوف حلقي للشمس في الرابع عشر من أكتوبر الجاري، مؤكدا أن الكسوف بحد ذاته لن يتسبب في حدوث زلازل كبير، لأن ذلك يتعلق بهندسة حرجة بين الكواكب.

توقعات العالم الهولندي بشأن زلزال أكتوبر

يعتبر فرانك هوغربيتس، العالم الهولندي المتخصص في الزلازل، معروفًا بتوقعاته المتعلقة بالزلازل المستقبلية وربطها بتحركات الكواكب، وعلى الرغم من تأكيد علماء الجيولوجيا أنه من المستحيل تنبؤ فرانك بالزلازل، إلا أنه لا يتوقف عن الرد على منتقديه ويؤكد صحة نظريته بأن حركة الكواكب وتواجدها في ترتيب معين تؤثر في نشاط الزلازل على الأرض.

تحذيرات العالم الهولندي

وتسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ بحدوث زلازل قبل حدوثها بفترة قصيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن بين تلك الزلازل، زلزال تركيا المدمر الذي وقع في فبراير الماضي وأسفر عن وفاة أكثر من 50 ألف شخص، وزلزال المغرب الذي وقع في الشهر الماضي وأسفر عن وفاة 3 آلاف شخص.

زلزال اليابان

في الأيام القليلة الماضية، انتشرت توقعات بحدوث زلزال عنيف في إحدى المناطق على الكرة الأرضية. ويربط العالم هوغربيتس هذه التوقعات بحركة وتواجد الكواكب في الفضاء، والتي تؤثر بدورها على النشاط الزلزالي، سواء كان خفيفًا أو قويًا، وحذر بشكل خاص من الأيام الثلاثة الأولى من أكتوبر، مع إمكانية التغيير بفترة يوم أو يومين.

وفجر اليوم الجمعة، أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بحدوث زلزال بقوة 6.1 درجة في جزر إيزو اليابانية، وأشار المركز إلى أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.