زواج رجل من أنثى تمساح.. واقعة غريبة تشهدها المكسيك.. تفاصيل القصة كاملة

زواج رجل من أنثى تمساح، تقليد من أغرب التقاليد التي يقوم بها سكان شونتايا الأصلية من برزخ تيهوانتيبيك التباعة لولاية أواكساكا المكسيكية.

زواج رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا من تمساح

ومن الوقائع الطريفة والغريبة –حين تسمعها- زواج فيكتور هوغو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا المكسيكية من أنثى تمساح، وذلك عبر مقطع تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي، وسط فرحة ابناء الولاية اللذين هللوا ورقصوا فرحا بهذا الزفاف الملكي.

الزواج من التماسيح طقس تقليدي

ويعتبر الزواج من التماسيح طقس تقليدي مكسيكي قديم، منذ أكثر من 230 عاما، ولكنه خاص بمجموعة شونتايا الأصلية، حيث يعبر الرجل عن حبه للتمساح وتكون بمثابة الأميرة الصغيرة، وقد أقر بذلك فيكتور هوغو سوسا.

ووفق سكاي نيوز عربية، علق قائلا:أوافق على تحمّل هذه المسؤولية لأننا نحب بعضنا؛ لأننا لو لم نحب بعضنا فلن يحدث هذا الزواج مطلقا.

 احتفالات الزواج من التماسيح

وتُقام احتفالات الزواج من التماسيح من فصيلة «كيامن» منذ القدم، ويعد طقسا مهما لديهم بل وعادة وتقليدا مهما؛ احتفالا بيوم اتحاد مجموعتان عرقيتان في المنطقة، هما هوافيس وشونتاليس بفضل الزواج، وتنتهي الخلافات بين المدينتين بزواج الملك شونتال الذي مثّله في هذا الاحتفال رئيس البلدية، والأميرة هواف من سان ماتيو ديل مار، التي مثلتها أنثى التمساح.

انتقال التمساح لبيت الزوجية

وقبل حفل الزفاف، تُنقل أنثى التمساح –العروس- من منزل إلى آخر مرتدية تنورة خضراء ولباس ويبيل التقليدي باللون الأسود، فيما تضع غطاء رأس مصنوعاً من الشرائط الملونة، حتى يرقص السكان المحليون معها. ويُغلَق فمها بصورة مُحكمة لتفادي وقوع أي حادثة.

وعقب الزفاف، يرقص رئيس البلدية مع 'زوجته' على إيقاع الموسيقى التقليدية للمدينة.ونقلت 'فرانس برس' عن  سوسا قوله 'إنّ الزفاف يجعلنا سعداء جداً لأننا نحتفل باتحاد ثقافتين'، مشيراً إلى سعادة السكان.وتنتهي الرقصة بقبلة ترسّخ الزواج بين الملك والأميرة.