زوجان يعرضان ابنتهما الرضيعة عبر مواقع التواصل بمليون جنيه: «محتاجين فلوس»

اعترف زوجان بعرض طفلتهما للبيع، بالإعلان عبر حساب «الزوجة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن رغبتها في التصرف والتنازل عنها  بمقابل مادي، والتواصل مع عملائها من راغبي تبني الأطفال عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها «الماسنجر» بالمخالفة للقانون، وذلك لمرورهما بضائقة مالية.

واستكمل المتهمان اعترافاتهما بعرض ابنتهما للبيع مقابل «مليون جنيه» ولكن بالتواصل مع أحد الأشخاص وصل المبلغ لـ750 ألف جنيه، قبل أن يتم القبض علينا.

كانت أكدت معلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قيام إحدى الفتيات بالإعلان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن رغبتها في التصرف والتنازل عن طفلة حديثة الميلاد بمقابل مادي والتواصل مع عملائها من راغبي تبنى الأطفال عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها «الماسنجر» بالمخالفة للقانون .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد صاحبة الحساب المذكور وزوجها وتبين أنهما سيدة، مقيمة بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، وزوجها، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطهما وابنتهما «الطفلة»، حال قيامهما بعرضها للبيع مقابل مبلغ مادي بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة.

كما ضُبط مع المتهمة «هاتف محمول يحوي العديد من الرسائل والمحادثات النصية والصوتية على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك، واتساب، الدالة على ارتكابها جريمة الترويج لبيع ابنتها».

ضائقة مالية

وبمواجهتهما أقرا بأن الطفلة التي قاما بعرضها للبيع ابنتهما وبحوزتهما «شهادة ميلاد لها مثبت بها بياناتهما كوالدي الطفلة» وأنهما قاما بذلك نظرا لمرورهما بضائقة مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضهما على النيابة تم حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أحكام رادعة للمتهمين بالإتجار في البشر

بينهم سيدتان.. سقوط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالأعضاء البشرية بالجيزة

المشدد من 3 إلي 10 سنوات لـ 18 متهمًا للإتجار في البشر بقصر النيل

سيلفي الطلاق.. زوجان يحتفلان بانفصالهما على فيسبوك.. «العرس خايب»