زوجة في دعوى طلاق .. عنده انفصام في الشخصية

 

تستمر محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية ، في تلقي القضايا التي تنتج عن الخلافات الزوجية، وتتمثل في "خلع .. طلاق... نفقات ..إلخ"، ولكن أحيانا يتم الصلح بينهما والأخر تفشل كل المحاولات للتراضي .

وفى حكاية اليوم، تروي " مها" ربة منزل، تبلغ من العمر واحد وثلاثون عاما، عندما تزوجت من "علي" يعمل تاجر، خمسة وثلاثون سنة، 10 سنوات، ورزقهما الله بثلاث اطفال في عمر الزهور اكبرهم 8 سنوات.

تستكمل الزوجة "مها" كان الزوج يحب اطفاله بجنون وينفق عليهم بمنتهى الكرم والذي وصفه البعض بانه وصل الي حد البذخ الشديد، ولكن عند اقل طلب لزوجته منه وهي ام اولاده، كان يرفض هذا الطلب، ولو كان بسيط او مبلغ زهيد، فكانت الزوجة تشعر بالحرج من ان ملابسها قديمة واحيانا بها بعض القطع "والحياكة" الغير مناسبه لزوجه من المفترض ان لها رجل ميسور الحال ينفق عليها.

بل كان في منتهى البخل مع زوجته شديد الكرم مع اولاده وعلى نفسه ايضا، وحينما كانت تستفسر عن سبب ذلك، و لماذا هذا البخل على زوجتك وام اولادك، كان يجيب انه لا داعي لأي مصاريف تنفق على الزوجة الاهم هم الاطفال، وان شراء ملابس جديده لها لا يفيد خاصه انها ربه منزل ولا تخرج من البيت الا نادرا، كلها كانت "حجج فارغه" من الزوج تنم عن شخص عنده انفصام في الشخصية.

لم تتحمل الزوجة كل هذا الظلم من الزوج، لذلك توجهت الى محكمه اسره حدائق القبه، بصحبة أيمن محفوظ المحامي، لرفع دعوي طلاق للضرر لبخل الزوج على زوجته مما اصابها بالضرر الذي يستحيل به دوام العشرة.