زيادة المرتبات والمعاشات.. بشرى سارة في موازنة العام المالي الجديد

ينتظر المواطنون، توجيهات هامة تعلن عنها الحكومة، في غضون شهرين، بشأن تحسين معيشة أغلبية الشعب في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دول العالم بأجمعها، وستمس هذه القرارات أغلبية المواطنين من المجتمع بمختلف فئاته، حيث ستكون تعويض لهم عن الأزمة المالية التي يمر بها الشارع المصري منذ عدة أشهر، والتي ضربت كافة مناحي الحياة.

موازنة العام المالي الجديد

وتعلن الحكومة، عن إجراءات مهمة، بينها زيادة المرتبات والمعاشات، في وقت قريب، مع تقلبات أسعار الغذاء، في ظل مستويات التضخم العالية، ويأتي ذلك لدعم المواطنين، رغم التحديات الاقتصادية التي توجهها الدولة.

ويتساءل الكثير من المواطنين في المدن والقرى والمحافظات، عن تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات، وباقي التوجيهات التي ستعلن عنها الحكومة في مطلع أبريل 2024، في ظل تغيرات الأسعار واضطرابات الأسواق.

7 توجيهات هامة لتخفيف الأعباء عن المواطنين

تنفذ الحكومة توجيهات رئاسية، هدفها مساندة ودعم المواطنين رغم التحديات الصعبة، وأكد الرئيس السيسي، على تحمل المواطنين كل هذه الأعباء بقلب شجاع، وصمد أمام كافة التحديات التي مر بها المجتمع، حيث وصف السيسي الشعب المصري، أنه على قدر كبير من الوعي تجاه المسئولية ويدرك حجم كم الظروف والمخاطر التي تواجه بلادنا ودول العالم بأجمعها، ولولا وعي الشعب المصري ما كنا لنحقق أي خطوة في هذا البرنامج.

 

زيادة المرتبات والمعاشات زيادة المرتبات والمعاشات

خطة الحكومة للتخفيف عن المواطنين

وكشف الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار» والمذاع على قناة صدى البلد، عن حزمة من الإجراءات التي تعد بمثابة بشرة خير للمواطنين، حيث من المقرر أن تصدر الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء عدة تعليمات من أجل تعويض المواطنين عن الفترة الماضية الناجمة من غلاء الأسعار وارتفاع نسب التضخم.

وقال مصطفى بكري، إن حزمة الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة خلال الفترة المقبلة، ستشمل زيادة رواتب العاملين وزيادة المعاشات في القطاعين العام والخاص، مؤكدًا أن كل هذه الإجراءات ستكون بناء على تعليمات من الرئيس السيسي، وستكون بالتزامن مع تنظيم الموازنة الجديدة بزيادة الرواتب والحماية الاجتماعية والمعاشات والقطاع الخاص، علاوة على تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض، مع التركيز على إعادة استقرار الوضع المالي والاقتصادي وكبح جماح التضخم.

وذكر أن الرئيس السيسي وجه بتعويض المواطنين في الموازنة الجديدة، وتعويض كافة المواطنين الفئات عن الموجة التضخمية، ومتابعة كافة الأسعار وضبطها داخل الأسواق، بالإضافة إلى خلق فرص عمل واعدة وقوية للشباب في المجتمع، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الشعب المصري.

انفراجة اقتصادية

وأكد مصطفى بكري، أن هناك انفراجة في الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن تكون قبل بداية شهر أبريل، 2024، حيث من المقرر أن تحصل مصر على 9.5 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي نظير وجود أكثر من 9 مليون ضيف، بجانب وجود تحالف من رجال الأعمال المصريين وخلق فرص واعدة للاستثمار مع رجال الأعمال والمستثمرين العرب، بالإضافة إلى زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لمصر، كما أن هذا الوفد سيوافق ويستجيب لمطالب الحكومة المصرية بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقروض.

وقدم الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، 5 إجراءات عاجلة لإصلاح الاقتصاد المصري وتخفيف الأعباء عن المواطنين، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد، أمس الجمعة الموافق 19 يناير2024.