عادات غذائية يومية يمارسها الأشخاص تسبب زيادة في الوزن.. تعرف عليها

يعاني الكثير من الأشخاص من الوزن الزائد في الفئات العمرية المخلتفة، ويسعى العديد منهم لتطبيق نظام غذائي من أجل فقدان بعض الكليو جرامات سواء كانت الطريقة من خلال نظام غذائي معين، أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، وعادة يكون النظام  الغذائي الصحي لا يقتصر على التخلي عن خيارات غذائية سيئة وإنما التخلص من عادات تناول الطعام السيئة.

عادات غذائية يومية تسبب زيادة الوزن

 

ووفقًا لموقع «العربية نت»، فإنه يمكن للأشخاص أن يختاروا محتويات وجباتهم الغذائية بحكمة وعناية، كما يجب أن يتعلموا كيفية تناول الطعام بطريقة تزيد من فوائد الشبع، لأن هناكعدة عادات رهيبة يمكن أن تدمر أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن، كما يلي:

الحصول على وجبات سريعة

عادة تكون الوجبات السريعة خيار مفضل للعديد من الأشخاص وتؤدي تلك الوجبات لزيادة الوزن، نظرًا لأنها لا تجتوى على أي فوائد صحية، إن مشكلة تناول الوجبات السريعة أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر، والتي تتسبب في الإصابة بالسمنة ومشاكل صحية أخرى مثل السكري وأمراض القلب.

الوجبات السريعة الوجبات السريعة

صحون مزدحمة وممتلئ

عادة ما تحتوى موائد الطعام على العديد من الاطباق أو الآواني التي تتواجد ممتلئ ومزدحمة بالسفر، ودائمًا ما يظهر  الطعام أصغر على الطبق، ويشعر الشخص أنه تناول كميات قليلة، وعلى النقيض إذا كانت الوجبة في صحن صغير الحجم فإنها تبدو أكثر حجمًا، لذا فإنها تمنح شعورا بالرضا وسرعة الشبع.

تناول الطعام أمام الشاشات

يمكن أن يصاب الشخص بالسمنة بسبب تناوله الطعام أثناء مشاهدة برنامجه التلفزيوني المفضل أو العمل على جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى تناول الأطعمة أثناء تناول الألعاب الإلكترونية، الأمر الذي يزيد من الوزن.

تناول الأكل امام الشاشات

تناول الطعام بالخارج

كشفت العديد من  نتائج الدراسات إلى أن الأشخاص يستهلكون سعرات حرارية أثناء تناول الطعام مع الآخرين أكثر من تناولهم بمفردهم، لأن المحادثات تشتت الانتباه ويقل التركيز على الطعام وكمياته ما تم تناوله.

تناول الأكل بالشارع

حسام موافي يكشف أسباب النهجان: زيادة الوزن أو ارتفاع الضغط.. فيديو