زينة «صوفيا لورين العرب».. كيف أنقذها عمرو دياب وغيّر حياتها؟

تحتفل الفنانة زينة بعيد ميلادها الـ 43 اليوم الأحد 4 فبراير، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1981، واسمها الحقيقي هو وسام رضا إسماعيل الدجوي.

بدأت زينة حياتها الفنية كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، ثم اختارها المخرج داوود عبد السيد لتقدم دور هناء في فيلم أرض الخوف أمام النجم أحمد زكي عام 1999.

محطات في حياة زينة

وظهرت أيضًا كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية حيث قدمت بعض البرامج الفنية، كما أطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب صوفيا لورين العرب بعد مشاهدته لها في فيلم منتهي اللذة، وهو ما أكدته عندما فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير.

حياة زينة مليئة بالأسرار التي لا يعرفها البعض، ومنها حكاية اسمها، حيث قالت في لقاء تلفزيوني سابق لها: «قابلت إيناس الدغيدي في تصوير فيلم، وقالت لي إنّ اسمي الفني هيكون قوت القلوب، واتكلمت وقتها مع عمرو دياب في الموضوع بحكم صداقتنا، وقالي سيبك منها اسمك يبقى زينة.. حلو على اسم مراتي، وبالفعل تمسكت بالاسم منذ ذلك الوقت».

زينة في كواليس فيلم الإسكندراني زينة في كواليس فيلم الإسكندراني

زينة مع أحمد زكي

وتحدثت على أول أعمالها أمام النجم أحمد زكي، معلقة: «سني وقتها كان 14 عامًا، وشركة الإنتاج قالوا لي إن سني صغير ومحتاجين إقرار من ولي الأمر وشروط كتير، ورحت البيت عملت الإقرار بنفسي وأختي ساعدتني وعملت توقيع بابا، ولما أحمد زكي شافني قالهم لا مستحيل دي تمثل الدور لأنها طفلة صغيرة وبتهرب من المدرسة.. وحاولت أقنع داوود عبد السيد، إني أشارك في الفيلم وعيطت له وقلت له هموت نفسي لو مدخلتش الفيلم ده».

وتابعت زينة حديثها عن كواليسها مع الراحل أحمد زكي: «ويوم التصوير اكتشفوا إني موجودة من الصبح في البلاتوه، وأحمد زكي عزمني على الفطار من أكله قبل التصوير.. أنا مجنونة بالفنان أحمد زكي، وكنت بهرب من المدرسة عشان أروح أشوفه وأراقبه من بعيد في الكافتيريا اللي بيقعد عليها في المهندسين كل يوم الصبح وكنت بشاور له من بعيد لحد ما اتعود أنه يشوفني».

زينة ومشكلة نفسية أثناء الحمل

وكانت قد كشفت زينة تعرضها لمشكلة نفسية أثناء حملها، ورغم أنها كانت بطلة في السباحة، إلا أن المشكلة جعلت الاقتراب من الماء بالنسبة لها تجربة مرعبة.

قالت الفنانة: «أثناء الحمل ومع إني سباحة سيطرت عليّ حالة خوف مرضية من شرب الماية، وكنت بحس إني هغرق.. وفترة حملي كلها كنت مضطرة للاستحمام بطريقة خاصة، بحيث الماية تكون بعيدة عن وشي، لأن لو نقطة لمستني أحس إنها ماية نار، وبعد الولادة بشهرين الحالة اختفت».

الفنانة زينة الفنانة زينة

زينة زينة

زينة زينة