زي النهاردة.. الذكرى الأولى لأزمة أتوبيس الزمالك «اللي ما وصلش» استاد القاهرة لمواجهة الأهلي

توافق اليوم 24 فبراير، ذكرى مرور عام على أزمة تعطل أتوبيس الزمالك على «كوبري أكتوبر»، وفشل وصوله استاد القاهرة الدولي، لمواجهة الأهلي، في قمة بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي ينتظر الزمالك باستاد القاهرة

وانتظر الأهلي وطاقم حكام المباراة، بقيادة الليتواني جيديميناس ماسيكا، وصول الزمالك لملعب المباراة التي كان من المقرر لها أن تقام في السابعة والنصف مساءً، ثم تقرر تأجيلها نصف ساعة على أمل وصول أتوبيس الزمالك الذي كان يستقله فريق الناشئين والذين كانوا سيخوضون المباراة بدلًا من الفريق الأول الذي كان يستعد لمباراة الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن الفريق لم يصل وقتها.

أتوبيس الزمالك

الحكم يلغي مباراة الأهلي والزمالك

وأطلق حكم المباراة الليتواني، صافرة نهاية المباراة التي لم تبدأ بين الأهلي والزمالك، لعدم وصول الزمالك المباراة، بعد إعلانهم تعطل حافلة الفريق لسوء الأحوال الجوية.

وأعلن اتحاد الكرة وقتها، اعتبار نادي الزمالك منسحبًا، وإعلان الأهلي فائزًا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020، ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه.

واعتبرت إدارة المسابقات، فريق الزمالك منسحبًا من المباراة بناءً على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالًا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

بيان رسمي..الزمالك يعلق على تقارير بطلان لائحته

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا بعد إنتهاء الجولة الثانية

الأهلي في مباراة القمة الملغية