زي النهاردة.. مصر تضرب بطل العالم برأسية صاروخية لـ«حمص» في كأس القارات .. فيديو

يوافق اليوم الخميس، ذكرى فوز منتخب مصر على نظيره الإيطالي، بهدف دون رد، في مباراة من أفضل مباريات الفراعنة عبر التاريخ، حيث أقيمت ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا,

وأقيمت المباراة يوم 18 من شهر يونيو عام 2009، حيث نجح منتخبنا الوطني، في تقديم أفضل عروضه، والفوز بهدف نظيف على بطل العالم وقتها، والذي كان متوجًا بآخر نسخة لبطولة كأس العالم 2006 وقتها، حيث ظل منتخب مصر ولاعبيه صامدون أمام قوة وخطورة الأتزوري.

سجل هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة اللاعب محمد حمص، بعدما تلقى كرة ركنية نفذها محمد أبو تريكة، ليتلقاها نجم الإسماعيلي السابق الذي ارتقى فوق الجميع وسددها بقوة برأسه في شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وشهدت المباراة تألق كبير للحارس عصام الحضري، الذي كان يحرس عرين الفراعنة في هذا اللقاء، حيث تصدى لخطورة وهجمات نجوم منتخب الأتزوري، وحظى على إشادة كبيرة للغاية من جانب الصحف العالمية.

ولن ينسى جماهير الكرة المصرية، الهدف الذي سجله محمد حمص، والذي شاهده وقتها الجمهور بصوت المعلق الليبي حازم الكاديكي، الذي سيطرت عليه فرحة هستيرية عقب تسجيل الهدف، محتفلًا به.

وأقيمت بطولة كأس القارات في جنوب إفريقيا عام 2009، وقدم فيها منتخبنا الوطني آداءً ولا أروع، حيث افتتح مبارياته بالخسارة المشرفة والتاريخية أمام البرازيل التي فازت بشق الأنفس بنتيجة 4-3، ثم فاز منتخب مصر على إيطاليا بهدف دون رد، قبل أن يختتم مبارياته بالخسارة أمام أمريكيا، ليودع أبناء حسن شحاتة منافسات البطولة.