سؤال برلماني لوزيرة الثقافة حول دعم السينما وتطوير المسرح

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال لوزيرة الثقافة عما قدمته الوزارة لدعم السينما المستقلة وخطة الدولة في تطوير المسارح العامة واستغلالها لرفع الوعي والثقافة العامة.

تأثر السينما

وقالت النائبة: بعد أزمة كورونا تأثر قطاع الثقافة بشكل كبير وخصوصا العاملين بالعديد من مجالاته مثل السينما وقصور الثقافة والمسارح، فماذا قدمنا لهؤلاء ؟ وما هي خطتنا كى تستعيد القوة الناعمة عافيتها وتؤدى دورها وتأثيرها بالشكل المطلوب ؟

وأشارت النائبة إلى أن الصندوق الدولي للتنوع الثقافي التابع لليونسكو في بداية الشهر الحالي أطلق الدعوة الثانية عشرة لطلبات التمويل لعام 2021، وإشارة البدء في تمويل 6 مشروعات لدعم الفنون والصناعات الإبداعية المتضررة في عدد من البلدان النامية.

وتساءلت: ماذا قدمت الوزارة بهذا الصدد لاستحقاق التمويل؟، قائلة: خصوصا بعد إشادة اليونسكو في تقريرها ' دليل رسم السياسات الكفيلة بتعزيز مرونة قطاع الابداع' بمبادرة الثقافة بين يديك' التي دشنتها الوزارة وقت أزمة كورونا حيث قامت بتدشين قناة بث مباشر عبر اليوتيوب وفيس بوك تمت زيارتها 11.5 مليون مرة من 25 دولة مختلفة.

وتابعت: لقد أثبتت استراتيجية تطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لخدمة الصناعات الثقافية فاعليتها وقت أزمة كورونا الأولى، ماذا آل إليه هذا المشروع وكيف تعتزم الوزارة تطويره وتعظيم الاستفادة منه؟

عبد الدايم : 100 فعالية إبداعية متنوعة احتفالًا باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية

وزيرة الثقافة : جائزة المبدع الصغير الوحيدة من نوعها فى إفريقيا والدول العربية