سابقة تاريخية.. مباراة واحدة تُقام على ملعبين مختلفين في الدوري المصري

ستشهد مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري حدثًا فريدًا غير مألوف في ملاعب كرة القدم بشكل عام وفي الملاعب المصرية بشكل خاص، حينما يلتقي الفريقان مجددًا، غدًا الثلاثاء، لاستئناف أحداث الشوط الثاني من لقاء الفريقين، الذي توقف يوم الجمعة الماضي لظروف قهرية.

وتوقفت مباراة سموحة وبيراميدز عند الدقيقة 49 من زمن المباراة عقب اندلاع حريق طال غرفة التحكم داخل الاستاد، ليقرر الحكم بعد انتظار تخطى حاجز النصف ساعة إلغاء المباراة.

وكان يُتوقع أن يصدر قرارًا من لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة بإعادة المباراة من بدايتها، وذلك نظرًا للظروف القهرية، التي حدثت أثناء إقامة المباراة، ولكن رابطة الأندية فاجأت الجميع وقررت استكمال ما تبقى من دقائق المباراة فقط، وليس إعادة المباراة بشكل كامل.

والمفارقة ليست في استكمال ما تبقى من زمن المباراة، ولكن في أن المباراة الأصلية أُقيمت في شوطها الأول ودقائقها الأولى من الشوط الثاني في ستاد الإسكندرية، بينما سيُقام باقي أحداث الشوط الثاني في ستاد آخر هو ستاد الجيش ببرج العرب.

واستئناف الدقائق المتبقية من زمن المباراة حدثت في عدة بطولات، وهو أمر يحدث أحيانًا، ولكن يتم ذلك في نفس الملعب، وليس في ملعبين مختلفين حتى وإن كان الأمر في نفس المدينة.

وكانت نتيجة اللقاء الذي توقف مع بدء أحداث الشوط الثاني تُشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.