ساعتين فقط.. الشركة القابضة تكشف مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والمحافظات

كشف المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والمحافظات، بعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات.

وقال الدسوقي في تصريحات خاصة لموقع قناة 'صدى البلد' إن اليوم الأحد هو آخر أيام تطبيق قرار قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات، على أن يتم العودة إلى قطع الكهرباء لمدة ساعتين بمختلف المحافظات، ويتم فصل التيار وفقًا للجدول التابع له كل منطقة.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

ومن المقرر أن يتم العمل بجدول تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين، على أن يتم فصل التيار ما بين الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً على مستوى مناطق الجمهورية، على أن لا تزيد فترة انقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة عن ساعتين.

كما نفى الدسوقي، الأخبار المتداولة بشأن إرسال شركة الكهرباء رسائل نصية للمواطنين، قبل انقطاع الكهرباء في مختلف المحافظات لتبلغهم عن المواعد.

وتابع الدسوقي، أن الشركة لا تقوم إرسال رسائل نصية للمواطنين، لإبلاغ بموعد بقطع الكهرباء، لافتًا أن هناك مواعيد ثابتة لقطع الكهرباء لكل منطقة، ولا يوجد جاحة لإرسال الرسائل للمواطنين.

وتابع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه في حالة تغيير مواعيد قطع الكهرباء فإنه يتم إبلاغ المحليات لتقوم بتعديل المواعيد وإعلام المواطنين.

تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء

قطع الكهرباء لمدة ساعتين

وفي الفترة الماضية، اتجهت الحكومة إلى زيادة تخفيف أحمال الكهربائية بهدف مواجهة زيادة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف بالتزامن مع تسجيل درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة، ليكون مدة قطع الكهرباء 3 ساعات بدلاً من ساعتين في مختلف محافظات الجمهورية.