سبب اعتزال شويكار للأضواء والشهرة قبل وفاتها بـ 7 أعوام

تصدرت الفنانة شويكار محركات البحث على «جوجل»، تزامناً مع مرور 6 سنوات على رحيلها، بعدما قدمت أعمال فنية هامة خلال مشوارها الفني، وأصبحت علامة في تاريخ الفني .

شاركت شويكار قبل وفاتها بـ 7 أعوام في مسلسل «سر علني» بطولة الفنانة غادة عادل، ومن إخراج غادة سليم، وجسدت من خلاله دور وجيدة، ومن بعدها اعتزلت شويكار الأضواء والشهرة بسبب تقدم عمرها وإصابتها بمشكلات في الحوض أثرت على الحركة، وقررت أن تعيش مع أسرتها فقط، ورفضت الظهور في وسائل الإعلام والتلفزيون، حتى وفاتها المنية يوم 14 أغسطس 2020 .

شويكار ذات جذور تركية من أب تركي وأم شركسية ، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين.

وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها «أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء».

ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها «أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين»، ومنذ مطلع سبعينيات القرن العشرين ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها «الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا».

وقدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها «امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة».

ولاد الأصول..ابن فؤاد المهندس يؤم صلاة الجنازة علي شويكار ويبكي حزنا علي رحيلها

 

عفاف شعيب تكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة مع شويكار: أوعي تنسيني ولازم نتقابل .. فيديو