سحب ألقاب البريميرليج من مانشستر سيتي …القصة كاملة !

تتوالى المصائب، على فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد إدانته من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذى قرر حرمانه ، بشكل رسمي، من المشاركة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا لمدة موسمين مقبلين.

وأصدر يويفا، بيانا رسميا،أول أمس الجمعة، يعلن خلاله، حرمان المان سيتي من المشاركة بدورى الأبطال لمدة موسمين، بداية من الموسم المقبل ، مع توقيع غرامة مالية ضخمة على النادي تبلغ 30 مليون يورو.

وأوضح يويفا، إن هذه العقوبة جاءت بسبب اختراقه لقواعد اللعب النظيف، وإنتهاكات خطيرة للقواعد المالية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، خلال الفترة بين عامي 2012 إلى 2016.

من جهة أخري، زعمت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية، إن الاتحاد الإنجليزي بصدد فتح تحقيق موسع حول قضية مانشستر سيتي في الشأن الداخلي من أجل معاقبته هو الآخر في حال إدانته بالاختراق من قبل الاتحاد الأهلي، وفي حال إدانته فإن العقوبة قد تكون خصم نقاط في الموسم التي خاضها السيتي في الوقت الذي قاموا خلاله بخرق قوانين اللعب المالي النظيف، وهو ما قد يؤدي إلى سحب لقب الدوري منهم.

وحصل مانشستر سيتي خلال المواسم المذكرة على لقب البريميرليج عام 2014 ، على حساب ليفربول، والذي حل ثانيا، وهو ما قد يدفع الاتحاد الإنجليزي لسحب اللقب من السيتيزينز وإهداءه إلى ليفربول.