سر الرقم 11 .. « وش السعد » على الأهلى بدوري أبطال أفريقيا

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من حجز مقعد بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل الإيجابي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الفارس الأحمر، إلى دور الثمانية في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما تأهل النجم الساحلي التونسي برصيد 12 نقطة، وودع الهلال وبلاتينيوم البطولة.

ويعد الرقم 11، مصدر تفاؤل لأبناء القبيلة الحمراء، حيث  تمكن الأهلى من حسم لقب دوري أبطال أفريقيا، فى 4 مناسبات، حينما جمع 11 نقطة، خلال مشاركته بدور المجموعات.

البداية كانت في نسخة 2006 حينما حل الأهلى ثانيا برصيد 11 نقطة، عن مجموعته  التى ضمت أندية أشانتى كوتوكو الغاني، والصفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري ، وتوج الأهلى باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

المرة الثانية ، كانت فى نسخة 2012، حينما جمع الأهلى 11 نقطة فى جعبته، عن مجموعته التى ضمتالزمالك وتشيلسي الغاني ومازيمبي الكونغولي، وتُوج الأهلى باللقب أيضاً في تلك النسخة على حساب الترجي التونسي.

المرة الثالثة، كانت فى نسخة 2012، وحينها جمع الأهلى 11 نقطة عن مجموعته التى ضمت  أورلاندو الجنوب أفريقي وليوبارز الكونغولي والزمالك، وحصد الأهلى اللقب على حساب أورلاندو الجنوب أفريقي.

المرة الرابعة كانت في نسخة 2017 ، وجمع الأهلى 11 نقطة، عن المجموعة التى ضمت الوداد المغربي والقطن الكاميروني وزاناكو الزامبي، وتأهل الأهلى للنهائى ولكنه خسر اللقب أمام الوداد المغربي.