سر غياب النجوم العالميين عن مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

كشف المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، سر غياب النجوم العالميين عن افتتاح المهرجان بدورته الاستثنائية في 2023.

قال عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، في تصريحات تلفزيونية له، إن الدورة السادسة كان من المفترض أن تكون دورة مميزة بعد غياب عامين ولكن أحداث غزة حالت دون ذلك.

مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

وتابع أن الدورة السادسة أصبحت استثنائية، من أجل العقود التي تم إمضائها وجميع العاملين في المهرجان، معلقًا: «الدورة دي مش لازم يكون فيها حفلات وريد كاربت إحنا عندنا جدول أفلام يسلط الضوء على القضية».

وأشار عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، إلى أن هناك عشاء خيري لجمع التبرعات.

عمرو منسي عمرو منسي

افتتاح مهرجان الجونة 2023

كان قد ظهر الفنانون بإطلالات سوداء في افتتاح مهرجان الجونة 2023، تعاطفًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي على مدار الشهرين الماضيين.

وأعلنت النجمة يسرا خلال كلمتها في حفل الافتتاح إهداء النسخة الحالية من المهرجان إلى الشعب الفلسيطيني قائلة « المهرجان شعاره سينما الإنسانية، ولا يوجد سلاح مثل الفن يستطيع أن يعبر عن الأحداث الجارية، لا يهمني اسمك ولا عنوانك، ولا لونك ولا ميلادك ولا مكانك، يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان، دي الأغنية اللي غناها الكينج محمد منير في حدوته مصرية، وشرفت إني مثلت فيه».

وأضافت يسرا «نهدي الدورة الحالية للشعب الفلسطيني، شعب عظيم علم الدنيا كلها الإنسانية، هم دائما في قلوبنا».

وحرص الفنان محمود حميدة في كلمته بحفل افتتاح مهرجان الجونة على توجيه التحية إلى الشعب الفلسطيني.

وقال حميدة خلال كلمته «طُلب مني أن تقفوا حدادا ولكن مش هطلب لأن الحداد كما نعبر فيه عن الحزن فهو دافع عن النسيان وأنا لا أريد أن أنسي ولا أريدكمك أن تنسوا».

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي