سر 16 مايو مع الأهلي.. فى ذكرى الـ 6 /1.. الأحمر يتوج ببطولتين في السلة والطائرة

بات يوم 16 مايو، أحد الأيام الخالدة في ذاكرة النادي الأهلي وعشاقه، بعد النجاحات العديدة التي حققها خلال هذا اليوم على مدار أعوام عديدة.

ويحتفل عشاق النادي الأهلي، بهذا اليوم من كل عام، بالفوز التاريخي الذي تحقق على حساب الزمالك، الغريم التقليدي، بنتيجة 6-1 والذي تحقق في عام 2022.

وجاء لقاء الأهلي والزمالك، ضمن مباريات الجولة 23 لمسابقة الدوري العام موسم 2002، حيث وصفها الكثير من الجماهير البيضاء بـ”الكارثة” التي لم يتوقعها أكثر المتشائمين، في صفوف ميت عقبة.

حقق الأهلي انتصاره التاريخي على الزمالك، بسداسية مقابل هدف وحيد، تحت قيادة مدربه الأسطوري مانويل جوزيه وتحديدًا في ولايته الأولى، يوم 16 مايو 2002.

سجل سداسية الأهلي، بواقع هدف لكل من رضا شحاتة وإبراهيم سعيد، بينما أحرز خالد بيبو أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، في حين أن حسام حسن سجل هدف الزمالك الوحيد في المباراة.

مباراة لن تنسى، وأصبحت ذكرى أليمة للجماهير البيضاء، لاسيما بعدما تحولت إلى فيلم سينمائي وإعلان مصور وهتاف لن يسقط من ذاكرة الأهلاوية «بيبو وبشير بيبو والجون».

ولم تقتصر احتفالات الجماهير الحمراء، هذا العام على ذكرى السداسية فقط، حيث تمكن الأهلي، اليوم من تحقيق بطولتين على مستوى ألعاب الصالات، الاولى التتويج ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة والثانية التتويج ببطولة دوري السلة للمحترفين.

وفاز الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي على نظيره فريق الاتحاد السكندري، بنتيجة 88- 75 في اللقاء الخامس والفاصل، ليتوج بلقب دوري السوبر للمحترفين.

وتغلب الأهلي على الاتحاد السكندري بنتيجة 3-2 في سلسلة النهائي وبنتيجة (88-75) في المباراة الفاصلة،  وبذلك يتأهل النادي الأهلي إلى النسخة المقبلة من بطولة إفريقيا BAL للأندية والمقامة تحت رعاية NBA .

كما قهر الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، بنتيجة 3-1 في نهائي بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس، ليتوج الفارس الأحمر بالبطولة الإفريقية للمرة الـ 15 في تاريخه.

وواصل الأهلي كتابة التاريخ، كأكثر الأندية في العالم تتويجا بالبطولات القارية برصيد 21 بطولة.

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة البنك بالدوري الممتاز

بشرة خير.. أحمد موسى يهنئ الأهلي لتتويجه ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة