سعاد حسني في ذكرى ميلادها:«توقفت عن تصويرغريب في بيتي .. ونور الشريف أقنعني باستكمال الفيلم»

سندريلا الشاشة المصرية، هكذا لقبها الجمهور طوال مشوارها الفني، استطاعت أن تجذب الأنظار إليها بخفة دمها ورشاقتها، وأدائها البارع، سعاد حسني حيث يحل اليوم عيد ميلادها، الفنانة التي قدمت خلال مشوارها الفني عدد كبير من الأعمال الفنية التي لها قيمة كبيرة،.

وتحدثت الفنانة سعاد حسني عن كواليس تصوير فيلم «غريب في بيتي» عام 1982، في تصريحات صحفية سابقة قائلة « فكرت في التوقف عن استكمال الفيلم، وقالت لنور الشريف: ماذا نفعل ؟ ما هو الهدف أو الرسالة من هذا الفيلم ؟ فاستوعبها النجم الكبير وأقنعها إنه مجرد فيلم خفيف الظل سيحبه الناس وليس شرطا أن يحمل رسالة عميقة، يكفي موعظة أو نصيحة بسيطة، فاقتنعت وواصلت التصوير».

أحداث فيلم «غريب في بيتي» لـ سعاد حسني

تدور الأحداث حول لاعب الكرة «شحاتة أبو كف» الذي يحترف الكرة في نادي الزمالك وهو من سكان الصعيد، يشتري له النادي شقة، ولكن صاحبها ينصب عليه حين يبيع الشقة له ولسيدة أخرى مع ابنها في نفس الوقت، ويضطر الطرفان للعيش في بيت واحد، وتتوالى الأحداث.

العمل مقتبس من الفيلم الأمريكي (The Goodbye Girl) والذي صدر في عام 1977، والقصة مستوحاه من مسرحية (فتاة الوداع) للكاتب نيل سايمون، ولم يكن الفنان الراحل نور الشريف مرشحًا في البداية لدور شحاتة أبو كف، بل كان الكابتن محمود الخطيب نجم نجوم الكرة المصرية آنذاك، والذي خاف بشدة كبيرة بعد أن حاول التمثيل أمام مِرآة غرفته وفشل، فاعتذر في اليوم التالي عن الدور، وعن التمثيل بوجه عام، و في نهاية المطاف تم إسناد الدور للراحل الكبير نور الشريف.

9 أعمال سينمائية لـ سعاد حسني ضمن أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية

5 أزواج في حياة سعاد حسني منهم عبد الحليم حافظ

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=pigh5IgA7qQ[/embed]