سعاد.. فيلم روائي مصري ينافس على الأوسكار

«سعاد».. فلم مصري روائي للمخرجة آيتن أمين والكاتب محمود عزت على موعد لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية لهذا العام، بعدما شارك بالدورة الافتراضية لمهرجان «كان» التي أقيمت عام 2020.

تدور أحداث الفيلم حول «سعاد» ذات الـ 19 عامًا التي تعيش حياة متناقضة، فهي أمام أسرتها فتاة محافظة ومحجبة، ولكنها تعيش حياة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحسب «سكاي نيوز عربية»، تعرب مخرجة «سعاد»، آيتن أمين عن سعادتها الكبيرة بتمثيل مصر في مسابقة عالمية مثل الأوسكار، متمنية أن يكون فيلمها بمثابة واجهة مشرفة لمصر في هذا المحفل العالمي.

وتضيف أمين: (سعاد) تجربة مميزة، اعتمدنا خلالها على فريق تمثيل يقف أمام الكاميرا للمرة الأولى، وفي الحقيقة كان يشغلني فقط تقديم عمل مميز يستغل قدرات وطاقة هؤلاء الشباب، والنتائج جاءت فوق التوقعات، وعُرض الفيلم في أكثر من مهرجان سينمائي عالمي.

وقبل أيام، فازتا بطلتا فيلم «سعاد» بسنت أحمد وبسملة الغايش مناصفة بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان فالنسيا، وفقا لما أعلنه مؤلف الفيلم، محمود عزت، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

وأوضحت المخرجة آيتن أمين أنها تتمنى تكرار تجربة «سعاد»والعمل مرة أخرى مع ممثلين للمرة الأولى.

وأردفت: هؤلاء الشباب لديهم طاقة وقابلية لاستقبال الأفكار الجديدة، ومع الوقت تتبدد الحواجز بينهم وبين الكاميرا، ويستطيعون التعامل معها مثل أي ممثل محترف، والدليل على ذلك حصد بعض أبطال (سعاد) جوائز عن أدائهم بالفيلم'.

آيتن أمين مخرجة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2006، من أبرز أعمالها: فيلا 69، وسابع جار، رفقة المخرجتين نادين خان وهبة يسرى، الذي نال إعجاب وتفاعل الجمهور.

وأوضحت أمين أن فريق عمل سابع جار، يقدر طلبات الجمهور بإنتاج جزء جديد من المسلسل، لكن من الصعب أن يكون هناك (سابع جار) بدون وجود الممثلة القديرة دلال عبد العزيز، و تتمنى آيتن أمين أن ينال فيلم سعاد إعجاب الجمهور فور عرضه بالسينمات في ديسمبر المقبل.

إلهام شاهين تهنئ هاني رمزي بعيد ميلاده : «منبع البهجة والسعادة»

حسن قداح: حاولنا إسعاد جماهير الزمالك في مونديال اليد.. ومواجهة برشلونة صعبت المهمة