سعر استخراج جواز السفر والأوراق المطلوبة

وضعت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن بينها جواز السفر المستعجل، من أجل التسيير والتسهيل على المواطنين، لـ جواز السفر المستعجل دون تعب أو مجهود.

ووفرت وزارة الداخلية للمواطنين جواز السفر المستعجل، في خطوات سهلة عن طريق المتابعة الإلكترونية ومن الممكن أن تستخرج جواز السفر المستعجل حتى يتمكن الجميع من إنهاء طلباته دون مشقة.

استخراج جواز السفر المستعجل

حتى تتمكن من استخراج جواز السفر المستعجل، يجب أن تتبع الخطوات التالية التي تمكنك من استخراج جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــا، وبعدها تقوم بوضع الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، وبعدها يظهر موقف التجنيد الكامل لك.

وإذا ظهر للمتقدم بعدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة على الرقم الخاص بك، حتى تكمل عملية استخراج جواز السفر المستعجل، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم جواز السفر المستعجل فورا دون أدنى مشكلة.

استخراج جواز السفر المستعجل أونلاين

في حالة استخراج جواز السفر المستعجل، فوزارة الداخلية قامت بالتسهيل على المواطنين الإجراءات من أجل استخراج جواز السفر المستعجل دون مشقة، ويمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900).

الأوراق المطلوبه لجواز السفر 2023

من أجل استخراج جواز السفر المستعجل، يجب على صاحب الطلب معرفة الأوراق المطلوبة لـ جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بسحب أصل النموذج 101 تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية / وصورة منها.

تكلفة استخراج جواز السفر المستعجل

يمكن أن يقوم مقدم الطلب دفع رسوم استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت، أو النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد.

واستخراج جواز السفر المستعجل يصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد نصف ساعة من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي.

وتصل صورة لمقدم الطلب من استخراج جواز السفر المستعجل على الواتساب والبريد الإلكتروني.

الاستعلام عن جواز السفر المستعجل

ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن جواز السفر المستعجل موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.

سعر استخراج جوازات السفر

قرر مجلس النواب الموافقة نهائيا، على تعديل قانون جوازات السفر، برفع رسوم استخراج الجوازات إلى 1000 جنيها بدلا من 250 جنيها.

ويهدف تعديل القانون إلى تحقيق الحماية المالية لموازنة الدولة، وذلك من خلال تقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف لإصدار جواز السفر إلكترونيا بما يتوافق مع المعايير العالمية الجديدة، ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي مع توفير اماناً أفضل وفعالية كبيرة في مكافحة التزوير لجوازات السفر.

وجاء تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية، التي حددت طرق تأمين وثائق السفر، وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

قانون جوازات السفر

ونص تعديل قانون جوازات السفر على: يستبدل نص الفقرة الأولى المادة (8) في القانون رقم 97 لسنة 1959 المشار إليه بالآتي:

تعيين شكل جواز السفر بقرار من وزير الداخلية بعد موافقة وزير الخارجية، وكذلك تحديد مدة صلاحيته ومواصفاته، وقيمة الرسم الذي يحصل عنه، وذلك بما لا يجاوز 1000 جنيه، بالإضافة إلى الرسوم المقررة بقوانين أخرى.

المادة الثانية: ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية و يعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.