سعر السكر اليوم الجمعة.. التموين تكشف موعد انخفاضه

سجل سعر السكر مستويات مرتفعة اليوم الجمعة 24-11-2023، في الأسواق، وذلك في ظل توافر مخزون استراتيجي من السكر يكفي حتى إبريل 2024، وفق ما أعلنته وزارة التموين.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» سعر السكر اليوم الجمعة وذلك على النحو التالي:-

سعر السكر اليوم

سجل سعر السكر في الأسواق ما بين 42 و44 جنيهًا للكيلو، وفي بعض المناطق الآخرى وصل سعر كيلو السكر إلى 50 جنيهًا، ينما بلغ سعر السكر في المنافذ التموينية نحو 27 جنيهًا للكيلو.

موعد انتهاء أزمة السكر

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن أزمة السكر ستنتهي في يناير القادم، مع بدء موسم حصاد القصب والبنجر الجديد، إضافة إلى وصول 100 ألف طن سكر.

وأضاف المنوفي، أن أزمة السكر التي تشهدها مصر السبب الرئيسي فيها يرجع إلى عدم ضخ المصانع كميات إضافية تواجه طلب السوق علي السكر محليا مما ساهم في تفاقم وانتشار أزمة الاحتكار.

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية، أن السكر موجود لكن التجار يقومون بتعطيش السوق، مشيرًا إلى أن تخزين التجار للسكر ليس له علاقة بشهر رمضان المقبل.

نهاية أزمة السكر قريبًا

توقع الدكتور كريم جمعة، معاون وزير التموين، انفراج أزمة السكر في وقت قريب، مضيفا أن السبب وراء الأزمة يعود إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى مؤخرا، بالإضافة إلى أن شركات السكر المستوردة لمستلزمات الإنتاج أصبح لديها أزمة في توفير الدولار للصول على الاعتمادات المستندية اللازمة للإفراج عن البضائع من الموانى.