سفير مصر بموسكو: المنطقة الصناعية الروسية توفر 35 ألف فرصة عمل.. فيديو

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا، إنه من المتوقع مساهمة المنطقة الصناعية الروسية في توفير 35 ألف فرصة عمل بمرحلتها الأولى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على توسيع المنطقة الصناعية الروسية المقرر إنشاؤها  لتشمل العين السخنة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد إلى وجود 49 شركة روسية تستثمر في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

مشروع الضبعة

وأكد أن مشروع الضبعة يسير وفقا للجدول المخطط، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء زار المصانع الروسية التي بدأت تصنيع مكونات محطة الضبع.

ولفت إلى أن الجانبين الروسي والمصري راضيان على معدلات تنفيذ مشروع الضبعة وفقا للجدول الزمني، مؤكدا أنه أكبر مشروع في تاريخ العلاقات المصرية الروسية، ويحظى بمتابعة دورية من قبل الرئيسين المصري والروسي.

عودة السياحة الروسية

إنه من المقرر وصول أول رحلتي طيران روسية إلى مطار الغردقة وشرم الشيخ غدا بعد توقف السياحة الروسية 6 سنوات.

وأوضح «عودة الرحلات الروسية تتوج جهد مكثف من الجهات الأمنية والجهاز الدبلوماسي استمرت لمدة 6 سنوات»، مشيرا إلى أن عودة السياحة الروسية مصلحة مشتركة بين القاهرة وموسكو.

رحلات أسبوعية

وأوضح أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة قدوم 10 رحلات أسبوعية إلى الغردقة و10 لشرم الشيخ، مشيرا إلى بيع معظم الرحلات المطروحة منذ 4 أيام، وهو ما يكشف تطلع السائح الروسي لزيارة مصر.

وأشار إلى أن عدد شركات الطيران الروسية والمصرية التي طلبت تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة، والعكس، وصل إلى 29 شركة، لافتا إلى انه جاري التنظيم مع الجانب الروسي لزيادة عدد الرحلات الفترة المقبلة.

وكشف أن الرحلتين الروسيتين المقرر وصولهما غدا، تضمان وفدا إعلاميا كبيرا، سينفذ حملة ترويجية بكبرى وسائل الإعلام الروسية.

البث المباشر قناة صدي البلد

سمر حمزة بطلة المصارعة: «دعواتكم معايا هقابل بطلة روسيا في الأولمبياد»

وزيرا السياحة والنقل يستعرضان استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت

https://www.youtube.com/watch?v=sMrTM2qUPqA