سقوط تشكيل عصابي زور شهادات طبية لراغبي السفر تفيد خلوهم من كورونا

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية وآخرين؛ لقيامهم  بتزوير الشهادات الطبية منسوب صدورها لوزارة الصحة تفيد عدم الإصابة بفيروس كورونا، لراغبي السفر للخارج.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة حيازة أحد الأشخاص «يحمل جنسية دولة أجنبية» ومقيم بدائرة قسم شرطة عابدين، كمية من الشهادات الطبية منسوب صدورها لوزارة الصحة تفيد عدم الإصابة بفيروس كورونا وترويجها على عملائه من راغبي السفر خارج البلاد بدون إجراء تحليل طبي مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبصحبته شخصين وبتفتيش الشقة محل سكنه عثر على المضبوطات عبارة عن «170 شهادة منسوب صدورها لوزارة الصحة ممهورين بخاتم شعار وزارة الصحة ومدون بها أسماء أشخاص مختلفين تتضمن خلوهم من فيروس كورونا، جهاز سكانر، جهاز كمبيوتر، 8 وثيقة تحقيق شخصية لأشخاص يحملون جنسيات أجنبية، مبالغ مالية 'عملات محلية وأجنبية'».

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتحصلهم على الشهادات من أحد الأشخاص «جارى تحديده وضبطه» لترويجها على عملائهم من راغبي السفر خارج البلاد مقابل مبالغ مالية، وأضافوا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات نشاطهم.

بعد ارتكابهم 10 حوادث.. سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مساكن القاهرة

بعد قتل وإصابة شخصين.. سقوط تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بالإسماعيلية