سقوط شخص يشترك مع آخر في الاتجار بالنقد الأجنبي بسوهاج

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام شخصين، مقيمان بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال الاتجار النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأوضحت أن أحد المتهمين يقوم بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول حال تردده على تلك الدولة للعمل بها وإرسالها للآخر من خلال بعض السائقين والتجار حال عودتهم للبلاد وتسليمها له نقدًا حيث يقوم باستبدالها إلى ما يُعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لأهلية العاملين المصريين بالخارج من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقداً، مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى أمكن التوصل إلى اعتزامه تسليم مبالغ مالية لذوي العاملين المصريين بدائرة مركز شرطة المنشأة نقدًا، حيث أمكن ضبطه وبحوزته «مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، هاتف محمول»، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع الثاني «هارب». وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

ضبط مالك شركة بالقاهرة للإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية

سقوط صاحب محل يتاجر في النقد الأجنبي بالدقهلية