سقوط طالب وبحوزته كنز من الآثار في المنيا

ألقت شرطة السياحة والآثار القبض على طالب بالمنيا، وبحوزته 374 قطعة أثرية بقصد الإتجار.

أكدت تحريات ومعلومات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا قيام أحد الأشخاص (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا) بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الإتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن المنيا أسفرت عن ضبطه بمسكنه، وبحوزته ( عدد 374 قطعة أثرية )، (304 عملة نحاسية مختلفة الأشكال والأحجام، 35 تمثال من الأوشابتى من الفيانس الأزرق بطول 10 سم، 2 تمثال من الأوشابتى من الفيانس الأزرق بطول 15 سم، تمثال من الحجر الجيرى لطفل صغير بطول 3 سم، تمثال من الخشب للإله حورس بطول 5 سم، 25 تميمة مختلفة الأشكال والأحجام، 3 مسرجة من الفخار متوسطة الحجم، جعران من الفيانس صغير الحجم، قلادة من الفيانس تنتهى بتميمة على شكل أسد، قلادة بها مجموعة من الخرز).

بعرض المضبوطات على مفتشى آثار المنطقة أفادوا بأثريتها وأنها تخضع لأحكام قانون حماية الأثار.. وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الإتجار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المتعلقة بالآثار من خلال ضبط مُتجرى وحائزى القطع الأثرية.

ماهر فرغلي: الإخوان يلجؤون للإرهاب لأثارة الفتن وإفساد نجاح الدولة.. 

«الآثار» تكشف حقيقة ترميم تماثيل الكباش داخل معابد الكرنك بأساليب غير علمية