سلاف فواخرجي: مصر أهل الفن.. وتأثرت بأفلام نعيمة عاكف

تحدثت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، عن علاقتها بين مصر وبلادها سوريا، وذلك أثناء تواجدها في ندوة تكريمها بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى.

سلاف فواخرجي تتحدث عن علاقتها بمصر

قالت سلاف فواخرجي في حديثها: «متعلقة بمصر لدرجة انك إذا سمعت لهجة مصرية في شوارع الشام قلبك بينبض، فالسينما العربية عندنا هي مصر، فهم أهل المهنة والوطن العربي كله تربى على الأعمال المصرية ونعرف الشوارع والاكلات قبل المجئ إليها».

واستكملت سلاف حديثها، وقالت: «عمري ما شعرت في مصر بالغربة، فنحن في مصر نشعر بالحميمية، ولا مرة نشعر فيها بغربة، ولا اقول ذلك لاني متواجدة هنا، لأن من يعرفني يعرف إني لا أجامل في مثل تلك المواقف، فهنا أهل الفن والصناعة، وكان يوجد تخوف من الدخول وسط كل هؤلاء الكوكبة من النجوم، لكني وجدت حفاوة ومحبة كبيرة من الجميع».

سلاف فواخرجي

أفلام اثرت في سلاف فواخرجي

وعن الأفلانم التي اثرت في سلاف فواخرجي، قالت أنها تأثرت بأفلام نعيمة عاكف، وذلك يرجع لوالدها حيث كان يحضر لها أفلامها ويجعلها تشاهدها.

سلاف فواخرجي وأحمد زكي

وعن تعاونها مع أحمد زكي، قالت سلاف فواخرجي: «لا انسى مشاركتي في فيلم حليم، مع الفنان أحمد زكي الذي اراه فنانًا مبدعًا، كما أنني لا انسى مقابلتي معه قبل التصوير».

وأشارت سلاف فواجري إلى أنها تعاملت مع كبار نجوم الفن أثناء تواجدها في مصر ومنهم أحمد زكي وحسين فهمي ومحمود عبدالعزيز.

سلاف فواخرجي سلاف فواخرجي

وقالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أن السينما السورية متراجعة منذ فترة طويلة، وذلك أثناء تواجدها في مدينة الغردقة حيث يقام المهرجان.

تصريحات سلاف فواخرجي

واختتمت سلاف فواخرجي حديثها، وقالت: «أحببت الفن منذ الصغر، واهلي لمسوا ذلك، لكن كان الاهتمام الأول للدراسة وعندما انتهيت من دراسة الأثار، وبعدها امتهنت التمثيل، واقوم حاليا بتحضير الماجستير في الآثار».