سلسلة تصافح بالأيدي تدخل الإمارات موسوعة جينيس

نجحت دولة الإمارات في تحقيق رقما قياسيا جديدا من خلال أطول سلسلة تصافح بالأيدي في العالم ضمن موسوعة جينيس العالمية.

وجاء تنفيذ سلسلة تصافح الأيدي ضمن المبادرة التي أقيمت برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحت شعار "عالم واحد رسالة واحدة ".

أطلق المبادرة مجلس شباب شرطة أبوظبي تحت مسمى "أطول سلسلة تصافح بالأيدي في العالم" لكسر الرقم القياسي في الموسوعة بمناسبة مرور عام على توقيع وثيقة الأخوة الانسانية وذلك بحديقة أم الإمارات بعاصمة التسامح العالمي أبوظبي.

حضر المبادرة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع واللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي وعلي راشد النعيمي مدير عام مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ونورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وعدد من القيادات الشرطية.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالمشاركة الواسعة لجميع فئات المجتمع ومؤسساته وأفراده وطلاب الجامعات والمدارس والأسر المواطنة والمقيمة والهيئات الاتحادية والمحلية في المبادرة.

وأثنى على رعاية " أم الإمارات " للمبادرة لافتا إلى أن سموها تمثل القدوة و النموذج في التسامح و التعايش والأخوة الإنسانية .. وقال : " إننا نعاهد سموها على أن نكون جميعا و بإذن الله على قدر توقعاتها منا في الانفتاح على الآخرين و الحوار الصادق معهم و السعي الجاد لنشر السلام ، والرخاء و الأخوة الإنسانية في ربوع العالم كله .

وأوضح في كلمة ألقاها خلال الفعالية أن الاحتفال بمرور عام على إصدار وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية يعبر عن بالغ اعتزازنا بما تتضمنه هذه الوثيقة التاريخية من مبادئ إنسانية نبيلة تحث على المحبة و التعارف و الحوار والعمل المشترك في سبيل تحقيق الخير للإنسان في كل مكان.

نظمت الفعالية القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع عدد كبير من الشركاء ضم وزارات وجهات محلية، و عددا كبيرا من المؤسسات الخاصة، وشهدت عرضا لمقطع فيديو (إمارات الإنسانية) و تشكيل أطول سلسلة تصافح، والاعتماد الرسمي من شركة غينيس وفقرة السحوبات على الجوائز.