سماح تصرخ داخل محكمة الأسرة: جوزي بوظ عيني

لم تجد 'سماح'، السيدة العشرينية، ملجا بعد عام عجاف قضته داخل منزل الزوجية سوى الهروب إلى محكمة الأسرة، تطلب الطلاق للضرر، مبررة في دعواها: 'انقذوني منه هيموتني'.

صابتها بفقدان النظر ' العمى'، إثر حالتها النفسية السيئة، وتعرضها للعديد من الإهانات والضرب، من زوجها وأسرته.

تقول السيدة في دعواها إنها تزوجت من جارها حسن بعدما رشحه لها والدها، فى بداية الأمر كانت الفتاة رافضة وخاصة أنها ستقيم فى منزل عائلة، ولكن بعد ضغط من الأب وافقت، وتمت مراسم الزفاف عقب فترة خطوبة قصيرة.

تشير 'سماح' في دعواها إلى أنه في الأسبوع للزواج، شعرت بأنها ملكة متوجه وتحقق حلم حياتها من الاستقرار والراحة، ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن، بعد أيام قليلة فوجئت بحماتها، وشقيقة زوجها يطرقان باب الشقة فى السادسة صباحا، لمطالبتها بالنزول معهم لبيع الملابس، 'يلا إنزلي علشان هتبيعي هدوم في السوق معانا'.

وأكدت الزوجة أنها فى البداية لم توافق على طلبهم خاصة أنها في 'شهر العسل'، وبعد الضغط من العائلة وافقت على النزول، 'كنت شغالة معاهم ليل ونهار'، موضحة أنها طالبت حماتها بمرتب مقابل العمل معها، إلا أنها رفضت ذلك مبررة بأنها تأكل وتشرب دون راتب، 'إحمدي ربنا إنك عايشة معانا… وأنتى بتشتغلى مقابل الأكل والشرب والسكن'.

ما إن انتهت الزوجة من العمل توجهت إلى زوجها مسرعة، تشتكي مما يحدث، وبمواجهته قام بضربها وإهانتها، وهددها بطردها من المنزل، مشيرة إلى أنه تعدى عليها في حضور والدته وشقيقه، وكانا يساعدان في التعذيب، فما من الزوجة إلى أنها طلبت منة الطلاق أكثر من مرة وهو يرفض.

وتابعت في إحدي الليالي شعرت السيدة بألم في عينيها، ولا تستطيع الرؤيا وذهبت إلى الطبيب، ليخبرها بأنها أصيبت بالعمي، 'بوظ عيني' بسبب الحالة النفسية السيئة، وعلى ذلك قامت برفع دعوى طلاق للضرر، قيدت برقم 268

أسرة بولاق الدكرور، وفي حضور أيمن محفوظ المحامي، قبلت المحكمة الدعوى والطلاق والحصول على كافة حقوقها الشرعية.

100 جنيه عن الزواج.. مهام واختصاصات صندوق تأمين الأسرة قبل تعديل القانون

ما أهداف صندوق الأسرة بعد طمأنة الرئيس السيسي للمصريين؟

وزير العدل يكشف تفاصيل رسوم صندوق الأسرة المصرية .. مش بالآلاف .. فيديو

وزير العدل : الأسرة تتكون من رجل وامرأة وأي شكل آخر سيحاسب الخارجين .. فيديو