سمر حمزة.. عادت من الاعتزال لتحصد أول ميدالية عالمية لمصر في مصارعة السيدات

حفرت سمر حمزة، اسمها بحروف من نور، في تاريخ الرياضة المصري، بعدما حققت الميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة كأول ميدالية نسائية لمصر في تاريخ البطولة.

وحققت سمر حمزة برونزية منافسات تحت 76 كجم في بطولة العالم للمصارعة الحرة، بعدما تغلبت على بطلة الهند بنتيجة 2-1 لتحقق أول ميدالية عالمية في تاريخ مصر على مستوى السيدات.

وكانت آخر ميدالية حققتها مصر في بطولة العالم في 2006 عن طريق محمد إبراهيم بوجي، حيث حقق في بطولة جوانزو 2006 الميدالية الذهبية في منافسات المصارعة الرومانية لوزن 84 كجم.

تعريف بالبطلة                 

سمر حمزة (مواليد 4 أبريل 1995) هي مصارِعة رومانية مصرية، مثّلت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحلّت في المركز الـ12 في الترتيب النهائي من منافسات المصارعة الرومانية فئة 75 كجم حرة، كما حققت لمصر العديد من الانجازات.

انجازات وألقاب

توجت البطلة المصرية، سمر حمزة، بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى منافسات بطولة الجائزة الكبرى التى أقيمت  بروسيا،2021 بعد التغلب على منافستها الروسية فى وزن 75 كجم.

كما احتلت سمر وصافة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للمصارعة الرومانية، شهر مارس الماضي، وذلك بعد حصولها على فضية بطولة روما للتصنيف العالمي.

كما نجحت البطلة المصرية ، في حجز مقعدها في أولمبياد طوكيو 2021 بعدما تغلبت على بطلة تونس بـ«التثبيت» ضمن منافسات وزن 76 كجم للسيدات، في بطولة إفريقيا التي استضافتها تونس شهر إبريل الماضي.

العودة من الاعتزال

قررت البطلة المصرية، سمر حمزة، إعتزال اللعب عقب العودة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وودعت سمر حمزة قد ودعت منافسات طوكيو في أولى مبارياتها حيث اصطدمت في أولى لقاءاتها ضمن وزن 76 كجم باللاعبة الروسية نالتاليا فوروبيفا صاحبة ذهبية لندن 2012 وفضية ريو دي جانيرو 2016، لتعلن اعتزالها اللعبة ثم تعدل عن هذا القرار فيما بعد.

إنجاز تاريخي.. سمر حمزة تتوج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة

وزير الرياضة يهنئ بطلة المصارعة سمر حمزة بعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو