سمير غانم سفير السعادة.. قارئ كف يتنبأ بمستقبله وفنان أمريكي وراء ارتدائه الباروكة

تحل ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم سفير السعادة اليوم الاثنين 15 يناير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1937.

حياة الفنان سمير غانم مليئة بالمواقف الطريفة والحكايات التي لا يعرفها الكثير من محبيه، ومن بينها موقفه من حضور مناسبات العزاء.

سمير غانم ومناسبات العزاء

قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية سابقة له، إن الفنان الراحل كان قد ذهب إلى إحدى مناسبات العزاء مع صديقيه جورج سيدهم والضيف أحمد، وهناك بدأوا في محاولة إضحاك بعضهم ليضطروا للمغادرة.

وأشار إلى أنه منذ ذلك الوقت، قرر سمير غانم والضيف أحمد وجورج سيدهم عدم الذهاب مع الآخرين إلى أي مناسبة عزاء.

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم ورجاء الجداوي

جمعت صداقة قوية بين النجمتين دلال عبد العزيز، ورجاء الجداوي، وجمعت الأخيرة زمالة وصداقة بزوج صديقتها، الفنان سمير غانم، الذي أطلق عليها لقب كوميدي وغريب.

قالت رجاء الجداوي عن الفنان الراحل في لقاء تلفزيوني سابق لها: «الأستاذ سمير دايمًا يشوفني رايحة أنا ودلال وميرفت أمين أي عزاء، أو نزور مريض، بقى مسميني عزاء الجداوي، بدلًا من رجاء وكان عنده روح فكاهة عالية».

حكاية سمير غانم مع قارئ الكف

يشار إلى أن هناك قارئ كف تنبأ بمصير سمير غانم الذي اشتهر بلقب سفير السعادة وفطوطة، وقال قارئ الكف الذي ظهر مع الفنان الراحل في أحد البرامج التلفزيونية إن سمير غانم سيحدث له العديد من المفاجات.

وأوضح قارئ الكف أن اثنين من ذريته سيكون لهما شأن عظيم في المستقبل، كما حذره من السرحان والنسيان، معلقًا: «وانت ماشي في الطريق متسرحش»، وهذا ما أكدته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز عن زوجها.

سمير غانم سمير غانم

سر الباروكة والقميص الأسود

كان الفنان الراحل سمير غانم هو الأكثر استخدامًا للإكسسوارات في أعماله، ومنها قمصانه المطرزة والباروكة والقميص الأسود.

قال سمير غانم عن الإكسسوارات التي كان يتميز بها، إن الشعر يتيح للممثل أن يتلون بالشخصيات ويضعه في أكثر من قالب، وكانت في البداية باروكة لتزيين ملامحه، وتحويله من بطل عادي، لآخر من الممكن أن يلعب دور جان ونجم شباك، وأشار إلى أن هناك فنان أمريكي قام بتغيير وجهة نظره ناحية ارتداء الباروكة خارج التصوير.

وتابع الفنان الراحل: «رود شتايجر - الفنان الأمريكي الشهير كان جالس في الشيراتون، وعرفته بنفسي وكان لابس باروكة، قلت له هل الممثل لما يلبس باروكة، هل أخرج بها في الشارع قال لي لازم الناس تراك بالطريقة التي أحبتك عليه ووصلت الحكاية إلى أنني جبت بواريك منذ حوالي أربعين عامًا من أغلى ما يمكن، ومن أمريكا لكن لم أقم بارتدائها، لأنها تحتاج إلى خبير يلبسها ويمشطها بطريقة خاصة».

وأكد أن اللون الأسود من الألوان المفضلة لديه ويحب ارتداؤه في عدد كبير من أعماله الفنية، مختتمًا: «طول عمري بحب اللبس الخفيف البالطو ده آخر حاجة أفكر فيها أو القميص والكرفتة الخنقة مبحبهاش، دايمًا لبسي خفيف وبضطر ألبس بدلة لو هروح مناسبة».

سمير غانم سمير غانم

دنيا سمير غانم ووالديها دنيا سمير غانم ووالديها

الضيف أحمد الضيف أحمد