سمير فرج: القوات المسلحة قادرة على تأمين مختلف الاتجاهات الاستراتيجية .. فيديو

قال الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في المنطقة، من وتهدف إلى منع تسرب العناصر الإرهابية عبر الحدود الغربية.

وأضاف سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن قاعدة 3 يوليو العسكرية تؤمن الغاز المصري في البحر المتوسط، مشيرا إلى القوات المسلحة أصبحت قادرة على تأمين مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

وتابع الخبير الاستراتيجي، أن مصر وإسرائيل هما الدولتين اللاتين خاضتا أكبر حرب تقليدية وهو أمر أكسب القاهرة خبرات عسكرية ثرية، مشيرا إلى أن مصر غيرت الفكر العسكري في العالم خلال حرب أكتوبر عن طريق حائط الصواريخ الذي استطاع تحييد القوات الجوية المعادية وهو مفهوم استحدث في أثناء الحرب.

وأردف سمير فرج، أن البقاء الآن في العالم للأقوى، ولا أحد يعتمد على الآخر في حماية مقدراته، مشيرا إلى أنه في حال فكرت إسرائيل في التحرش بمقدرات مصر من الغاز تستطيع القاهرة ردعها فورا.

واختتم الخبير الاستراتيجي، بأن جيش مصر ذو قوة رشيدة، وهدفه منع الآخرين من الاعتداء على مصر، والجندي المصري هو المفاجأة والمعيار الأساسي في تقييم القوات المسلحة من وجهة نظري، مشيرا إلى أن الجميع فوجئ بانتصار المصريين على إسرائيل في حرب أكتوبر والسر كان في الجندي المصري الذي دافع عن التراب والأرض.

سمير فرج: مصر كونت أول جيش نظامي في التاريخ.. ونواجه تهديدات غير مسبوقة.. فيديو