سمير فرج يكشف دور مصر في تهدئة الأوضاع بين فلسطين وإسرائيل.. فيديو

كشف اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن الأزمة الفلسطينية تتمحور حول تكوين حكومة يمينية دينية متطرفة في إسرائيل تمثل 80% في البرلمان، وحاول عبرها نتنياهو تغيير وتعيين القضاة وإلغاء أحكام المحكمة العليا من خلال الكنيست، وهذا خطأ دستوريا، ما دعا لمظاهرات في الشوارع وشبه عصيان بإسرائيل.

وعلق «فرج» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد قائلا: إسرائيل بدأ تتحرش بالمسلمين في الأقصى ودخول الديش لباحات المسجد، مما أدى للاشتباكات بين الجانبين.

الاشتباكات بين فلسطين وإسرائيل

ولفت الخبير الاستراتيجي إلى أن إسرائيل يعمل على سياسة تصعيد توجه أن الخطر يحيط بإسرائيل للتغطية على ما يحدث داخليا، وكل عام إسرائيل تقوم بعمليات مع غزة وهذا مع حدث في 2021، وتدخل الرئيس السيسي لوقف تلك الأحداث بين الجانبين، وإسرائيل تستهدف من تلك العمليات استنزاف السلاح لدى المقاومة.

وقال اللواء سمير فرج إن إسرائيل تقوم بضرب أي أساليب عسكرية جديدة للغزاوية، وغدا السبت لن يكون هناك أي تظاهرات ضد نتنياهو في إسرائيل، وخلال يومين مصر سترسل عناصرها لغزة؛ بهدف الاستقلال في المنطقة باعتبارها القادرة على تخفيف حدة التوتر بين الجانبين، وهذا قدر مصر في المنطقة.

أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى