سمير فرج يكشف عن فضيحة جيش الاحتلال بعد مقتل 20 جندى فى غزة.. فيديو

كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، تفاصيل مزاعم جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 20 جندى فى عزة بنيران صديقة، قائلاً: إن المزاعم التي تقوم بها القوات الإسرائيلية مثيرة للضحك، وهدفها التقليل من قدرات حركة المقامة.

وأوضح سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي سيسافر إلى إسرائيل غدا، متوقعا قيامه بالتأكيد على رفض الولايات المتحدة ضرب المدنيين في قطاع غزة، مع المطالبة بضرورة عمل هدنة سريعة ومناقشة ماذا سيجرى بعد الحرب.

وكشف سمير فرج، تفاصيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس بالموافقة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحا أن هناك 153 ممثلا عن الدول صوتوا بالموافقة على وقف إطلاق النار مقابل 10 دول فقط بما يؤكد الإجماع عالمي لوقف إطلاق نار، معربا عن آسفه في الوقت ذاته كون قرارات الجمعية العامة ليست ملزمة.

الحرب في قطاع غزة

وأشار إلى أن هناك بوارد خلاف بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وبنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، بسبب حكومته المتطرفة وطالبه بسرعة حل الدولتين، مؤكدا على أن نهاية الحرب في قطاع غزة تعني نهاية نتنياهو سياسيا ومحاكمته، وأن الحكومة الإسرائيلية تريد استمرار الحرب مقابل رفض صريح من بايدن، لذلك اعترف نتنياهو أمس بجود خلافات مع بايدن بشأن المستقبل في غزة.

وأشار سمير فرخ إلى أن بوريل، أمين عام الاتحاد الأوروبي، انتقد رفض نتنياهو حل الدولتين بما يعني ان الجميع يسعى لوقف الحرب في غزة.

كما وتوقع فرج، عدم نجاح جيش الاحتلال في مساعيه نحو ضخ مياه البحر إلى مجمع الأنفاق بغزة، مؤكدا: لن تنجح المساعي الإسرائيلية كونها لا تعلم شبكة الأنفاق جيدا فضلا عن حماس ستستطيع غلق مداخل الأنفاق ولذلك فهى عملية دعائية ولن تنتج.

تهديدات حركة الملاحة في البحر الأحمر

وعلق المفكر الاستراتيجي، على ما قامت به جماعة الحوثيين من تهديدات لحركة الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدا أن الحوثيين بصدد أن يواجهوا مشكلة كبيرة من قبل أمريكا، والتي تعمل على تكوين تحالف في جيبوتي للتصدي لهم.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن ما ستقوم به أمريكا ردا على هجمات الحوثيين؛ سيكون له تأثير كبير على حركة الملاحة العالمية، ويجب وضع ذلك في الاعتبار.