سمير فرج: «23 يوليو» أعظم ثورات العصر الحديث بما حققته من إنجازات

قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن ثورة 23 يوليو أعظم ثورات العصر الحديث بما حققته من إنجازات، مثل القضاء على الإقطاع والاستعمار وإقامة عدالة اجتماعية وحياة ديمقراطية وأعلنت الجمهورية وألغت الملكية وجاءت بأول مصري لحكم البلد التي كان يحكمها الأجانب منذ عهد محمد علي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توقيع اتفاقية الجلاء بعد الثورة ليرحل الاحتلال الإنجليزي الذي قضى 74 عاما في حكم مصر

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن مصر شجعت معظم حركات التحرر في أفريقيا، وهناك شوارع تحمل اسم جمال عبد الناصر في بعض العواصم الأفريقية.

وأوضح أن نصف الأراض الزراعية المصرية كانت تروى بنظام الحوض والتي تعتمد على الفيضان، ولكن عبد الناصر أنشأ السد العالي الذي أحدث نهضة تنموية في كل المجالات وغزى مصر بالكهرباء وتبعه إنشاء العديد من المصانع.

وأكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن روسيا وأوكرانيا وقعتا اتفاقية لتصدير الحبوب برعاية أممية وتركية، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية مدتها 4 أشهر ويتم تجديدها بعد ذلك.

واختتم اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن أوكرانيا لديها 20 مليون طنا من الحبوب، وتريد تصدير الحبوب لأنها لا تملك أماكن تخزين لها، مضيفا أنه سيتم اتهام روسيا بأنها ضد دول العالم الثالث ومن يحتاج الحبوب حول العالم حال وقوقها ضد الاتفاق.

القوى العاملة تتابع إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص

حكاية يوسف الصديق.. أنقذ ثورة 23 يوليو وكرمه الرئيس السيسي بقلادة النيل

https://www.youtube.com/watch?v=twaIVAvNMZQ