سندس تلميذة الدقهلية الأمينة.. عثرت على 100 ألف جنيه وطرقت الأبواب بحثا عن صاحبها

سندس تلميذة الدقهلية ابنة الـ 11 عاما، طفلة بريئة، كانت تسير في الشارع ووقعت عينها على شنطة، فاقتربت منها لتفحص ما بها، تلبية لفضولها كما هي عادة الأطفال.

أمانة سندس تلميذة الدقهلية

وفوجئت ابنة مركز نبروه، باحتواء الشنطة على مبلغ مالي ليس قليلا، ومغري لمن كبر وصغر سنا، إلا من تربى على الأمانة وعرف معناها، فلا تغير نفسه النقود وإن كثرت .

أبت الصغيرة أن تعود إلى منزلها والمال الذي لا يخصها معها، فقد شرعت للتجول في شوارع القرية التي ولدت فيها، تطرق الباب تلو الآخر، باحثة عمن تاهت أمانته.

وها قد وصل إلى من فقد غابت حاجته بعدما ضل طريقه لها، ورسمت بفعلتها الفرحة على وجه كساه الحزن على ما ضاع منه، وتصبح بطلة صغيرة يتغنى بأخلاقها وتربيتها كل من طالع تفاصيل حكايتها.

فالأمانة خصلة نبيلة حميدة، تُزين من يتصف بها، قد يتمتع بها الصغير ويحرم من فضلها الكبير، تتواجد فيمن فتحت عينه على حسن التربية التي يخرج عليها المرء في بيته.

محافظ الدقهلية يكرم سندس

واستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه اليوم اسرة التلميذه 'الأمينه' سندس محمد نجيب بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة تيرة الابتدائية مركز نبروه.

و كانت التلميذه قد عثرت علي 'كيس به مبلغ 100 ألف جنيه في أحد شوارع القرية، وقامت علي الفور بالمرور علي منازل القرية بصحبة عدد من أبناء قريتها حتي عثرت علي صاحب المبلغ وسلمته له علي الفور.

واشاد اهل القرية بأمانتها وإخلاصها..

وقد كرم محافظ الدقهلية التلميذه المذكورة بأن منحها شهادة شكر وتقدير، وذلك تقديرًا لأمانتها وتربيتها علي القيم والاخلاق المصرية الأصيلة.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لوالدي التلميذة علي هذه الصورة المشرفة التي عليهما ان يفخرا بها تجاه ابنتهما التي اتسمت اخلاقها بالامانه والشرف الذي هو في الحقيقة نتاج تربيتهما القويمه لها.

حكاية شهيد الشهامة بشبرا.. حاول انقاذ طفلا فسقط غدرا في فرح زميله.. والأم: سندي راح

مسعف يسلم 133 ألف جنيه عثر عليها في موقع حادث بالمنيا