سها السعيد: تنوع التوجهات داخل الحوار الوطني ساهم في إثرائه.. فيديو

قالت النائبة سها سعيد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمشاركة بجلسات لجنة السياحة بالحوار الوطني، إن تنوع التوجهات داخل الحوار الوطني ساهم في إثراء الحوار وتنوع الآراء، مشيرة إلى أن جلسات الحوار الوطني شهدت طرح حلول بديلة لم تكن مطروحة من قبل.

وأضافت النائبة سها سعيد، خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد: «لدينا العديد من المناطق السياحية المميزة في المحافظات التي تحتاج إلى تطويرها وتسوقها»، لافتة إلى أن المحور الاقتصادي أولى أهمية قصوى للسياحة لقدرتها على خلق أسواق كبيرة لاستيعاب أكبر من العمالة.

وأشارت إلى أن الحديث حول السياحة في جلسات اللجنة، شهد العديد من المداخلات والروئ وطرح حلول بديلة ومعالجات لبعض التحديات والاستماع لها ستكون الطريق لرسم سياسات جديدة في ملف السياحة داخل مصر، مبينة أن التعامل مع ملف السياحة وزارة خدمية كان عاملا سلبيا في الوصول إلى هذه الحالة فكان لابد من فتح الملف لعلاج بعض التحديات والمشكلات بالملف المحوري داخل الدولة والتعامل كملف استثمار وأنها وزارة معنية ضمن الوزارات الاقتصادية لأهميتها.

وتابعت أن هناك العديد من الدول بدأت تظهر بقوة عن طريق تطوير ملف السياحة، لافتة إلى أن العمل على تحديث وتطوير هذا الملف الحيوي داخل الدولة سيعود بالنفع عليها والتنوع في مصادر السياحة بخلاف الأقصر وأسوان، منها السياحة النيلية والبيئية، وأنماط أخرى كثيرة.

ولفتت إلى أن أهم توصيات جلسة اللجنة بشأن ملف السياحة، كانت فتح ملف سياحة اليخوت، واستجابت لها الحكومة، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة التشريعات الخاصة بتحويل وزارة السياحة لوزارة تصديرية وإنتاجية والتشريعات الخاصة بالشركات والتوسع في أنماط السياحة وإتاحة الفرص والاستماع إلى الخبراء لعودة مصر لمكانتها الطبيعية في ملف السياحة.

حماة الوطن: بداية مبشرة بجلسات الحوار الوطني وجدية في تنفيذ المقترحات

دلالات قوية وراء انفتاح الدولة على الرأي الآخر بالحوار الوطني..فيديو