سوق اليوم الواحد ورادار.. إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع.. فيديو

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك وفرة في السلع الأساسية في كافة الأسواق، بالإضافة إلى استقرار الأسعار في كافة المنافذ وذلك من خلال العروض التي عرضها جهاز حماية المستهلك.

وتابع: هناك انخفاض في أسعار الدواجن واستقرار في أسعار اللحوم، بالإضافة إلى ارتفاع في أسعار بعض السلع مثل البيض والعدس وبعض أنواع الخضروات.

وأكمل: وزارة التموين قامت بجهود قوية للتأكد من وجود رصيد كاف من السلع الأساسية في كافة المنافذ، ووجود مخزون استراتيجي لكل السلع الأساسية.

وأشار محمد الحمصاني إلى أن هناك وفرة ومخزون كاف من السلع بجانب المخزون الاسترايتيجي لدى وزارة التموين، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على ضبط أسعار السلع في الأسواق وتوفيرها في كل الأسواق ومنع أي ارتفاعات غير مبررة.

وكما أكد محمد الحمصاني، أن تطبيق «رادار الأسعار»، تم طرحه منذ عدة شهور، كما أنه يتم تطويره حاليا لزيادة التفاعل والرقابة الشعبية على السلع.

وأردف محمد الحمصاني: يمكن للمواطن استخدام التطبيق لإرسال أي تعليقات حول زيادة أسعار السلع أو عدم توافرها، لافتًا إلى أن الحكومة حريصة على إقامة معارض خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

ونوه محمد الحمصاني إلى أنه تم الاتفاق على إقامة معارض دائمة في كافة المحافظات، وستقوم الغرف التجارية بتوفير كافة السلع ليكون المعرض دائم طوال العام.

واستطرد محمد الحمصاني: فكرة سوق اليوم الواحد الغرض منه توجه صغار المنتجين لمدة يوم واحد أسبوعيا لعرض منتجاتهم للمواطنين، كما أن الهدف منه سيساعد على خفض أسعار السلع، وهذا النموذج يتم في العديد من الدول.