«سياحة النواب» تشيد بجهود الدولة في استعادة الآثار المهربة بالخارج

أشادت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بجهود الدولة ونجاحها في استعادة الآثار المصرية المهربة بالخارج بطرق غير شرعية والذى نتج عنه استرداد قطعتين أثريتين من إيطاليا يرجع تاريخهما للعصور اليونانية والرومانية.

وأكدت أن مصر تسعى للحفاظ على تراثها التاريخى والحضاري، وهناك جهود كبيرة بذلت على مدار السنوات الماضية، لإحداث نقلة نوعية كبيرة من أجل إبراز والحفاظ على التراث والحضارة المصرية الغنية ، وتطوير المتاحف لعرض أكبر قدر ممكن من الآثار المصرية، وكذلك استعادة كفاءة المقاصد والمواقع الأثرية.

وقالت النائبة نورا علي: وزارة السياحة والآثار نجحت على مدار السنوات السابقة بالتعاون مع وزارة الخارجية في استعادة عدد كبير من الآثار المصرية المهربة للخارج إلى مصر ، وفقاً للاتفاقيات المبرمة بين العديد من الدول في مجال استعادة الآثار المصرية المهربة وفى إطار التعاون المثمر والبناء بين الدولة المصرية وهذه الدول لعودة آثار مصر المهربة إلى الخارج بطرق غير شرعية.

وأشارت إلى أن هناك تعاون مثمر ومستمر بين مصر وإيطاليا من أجل إعادة المزيد من الآثار المصرية المهربة، بما يتماشى مع ما تقوم به مصر من جهود لاستعادة كافة آثارها المهربة إلى الخارج بطرق غير شرعية.

لجنة السياحة بالبرلمان تطالب بالسماح بدخول السياح والزائرين الملقحين لمصر أسوة بالدول الأخرى

لجنة السياحة بالبرلمان: لدينا أجندة تشريعية مزدحمة

وزير السياحة: لم نتأخر في مساعي استعادة رأس نفرتيتي من الخارج