فيلم أكشن وحنكة مباحث.. كيف كشفت الشرطة لغز السطو على سيارة نقل أموال بالهرم

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تفاصيل السطو على سيارة تابعة لشركة نقل الأموال بمطلع الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة الأهرام.

على غرار أفلام الأكشن، وضع خطته العقل المدبر للواقعة «شقيق عامل بالشركة» بعدما اختمرت في ذهنه خطة شيطانية تركزت على علمه بوجود مبالغ مالية داخل السيارة وخط سيرها.

وقع اختياره على 4 أشقياء من أصدقائه ليرافقه في رحلته الآثمة. توجهوا داخل سيارة ملاكي، وكانت ساعة الصفر مع مكان الارتكاز بمطلع الطريق الدائري عند مرور السيارة، ما إن رأوا السيارة أوقفوا أمامهم بسيارتهم قاموا بإشهار أسلحة نارية في وجههم واستولوا على مبلغ مالي قدره مليون و200 ألف جنيه من داخل السيارة ولاذوا بالفرار.

الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام ورد إليه بلاغا من محصل وسائق بشركة نقل أموال، يفيد بأنه أثناء سيرهما على الطريق الدائري بسيارة الشركة اعترضتهما سيارة ملاكي يستقلها 4 أشخاص، قاموا بإشهار أسلحة نارية في وجههم واستولوا على مبلغ مالي قدره مليون و200 ألف جنيه من داخل السيارة ولاذوا بالفرار.

شكل اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث رفيع المستوى من فرقة جنوب الجيزة وإدارة المساعدات الفنية تنسيقًا مع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام.

خطة محكمة أعدها ضم مفتشي القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تركزت على تكثيف التحريات وجمع المعلومات وفحص خطوط السير المحتملة والعاملين بالشركة والمترددين عليها والاستعانة بالتقنيات الحديثة خُلصت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، أحد أشقاء لشخص يعمل بالشركة.

عقب تقنين الإجراءات، توصلت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 متهمين بينهم المحرض يعمل شقيقه بذات الشركة؛ وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين واقتيادهم إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سقوط عصابة السطو المسلح على المنازل بالإسكندرية

استمرار حبس متهمين بالسطو المسلح على سيارة في الأميرية لمدة 15 يوم