سيد رجب: بدأت كومبارس بمسرح الشارع وأكره النجومية

كشف الفنان سيد رجب أسرار من حياته الشخصية ومسيرته الفنية، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

أعرب سيد رجب عن سعادته بتكريمه من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لأنه عاشق لجمهور الإسكندرية، الذي كان ترمومتر للفن الذي كان يقدمه في بداياته الفنية.

بدايات سيد رجب

وأوضح أن بداياته الفنية كانت من خلال مسرح الشارع، بمشاركة عبلة كامل، أحمد كمال، ناصر عبدالمنعم وآخرين، وكانوا يجرون البروفات داخل حزب سياسي معروف بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، مضيفًا: «تحمس لنا عبد الرحمن الشافعي وعملنا مسرحية اسمها النديم، وكنت أظهر فيها بدور كومبارس، وذلك قبل أن يختارني ناصر عبدالمنعم لتجسيد شخصية مهمة ومحورية بحسب الأحداث».

وتابع الفنان سيد رجب في ماستر كلاس ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، قائلًا: «شاركت في أعمال عديدة ككومبارس، إلى أن قدمني المخرج ناصر عبد الرحمن في دور كبير وأدين له بهذا الفضل، ثم توالت الأعمال المسرحية وتعلمت التمثيل وتحديدًا في المسرح القومي، وعلى أيدي فنانين في غاية الأهمية، ومسرح الشركات بمثابة مصنع لتفريغ الفنانين في كافة المجالات وعملت في مسرح الشركات وكان هناك منافسه شديدة بين تلك الشركات لتقديم أفضل عروض».

سيد رجب

تصريحات سيد رجب

واستكمل: «بدأت الوقوف أمام الكاميرا من خلال دور صغير في فيلم أحلام صغيرة مع الفنان الراحل صلاح السعدني وإخراج خالد الحجر عام 1992 ثم دور صغير في فيلم إبراهيم الأبيض مع النجم محمود عبد العزيز وأحمد السقا، وقدمت أول مسلسل وهو الحارة ثم جاءت تجربة فيلم الشوق تمثيلا وكتابة والذي أعتبره من نقله مهمة في حياتي».

وأشار سيد رجب إلى أنه لا يحب كلمه نجم ولا يحب أن تطلق عليه، معلقًا: «أكرة النجومية ولا أحبها وسأظل منذ بداياتي في المسرح ممثل أحب الشخصية والعمل والتمثيل ولا أحب أن أكون نجمًا، حتى لو كنت بطلا لعمل ما سأظل ضمن المجموعة ممثلا في وسطهم لأنني لا أعرف معني النجومية ولا أحبها».

سيد رجب سيد رجب

سيد رجب سيد رجب